تفاصيل الوثيقة

نوع الوثيقة : رسالة جامعية 
عنوان الوثيقة :
تصميم بيئة تعلم قائمة على النموذج التحفيزي (ARCS) عبر المنصات الرقمية وفاعليتها في تعزيز الفهم القرائي والدافعية للإنجاز لدى طلاب المرحلة المتوسطة
Designing a learning Environment Based -Motivational Model (ARCS) Via Digital Platforms and It's Effectiveness in Enhancing Reading Comprehension and Motivation for Achievement Among Intermediate School Level Students
 
الموضوع : كلية التربية 
لغة الوثيقة : العربية 
المستخلص : استهدف البحث الحالي الكشف عن فاعلية تصميم المنصات الرقمية القائمة على النموذج التحفيزي ARCS في تعزيز الفهم القرائي والدافعية للإنجاز لدى طلاب المرحلة المتوسطة، تكونت عينة البحث من (50) طالبًا من طلاب الصف الثاني المتوسط بمحافظة الطائف تم تقسيمها الى مجموعتين متساويتين بمعدل (25) طالبًا في كل مجموعة. درست المجموعة الأولى نصوص الفهم القرائي عبر المنصات الرقمية بعد توظيف نموذج التصميم التحفيزي ARCS، بينما درست المجموعة الثانية النصوص القرائية عبر المنصات الرقمية بدون نموذج التصميم التحفيزي ، تم استخدام المنهج شبه التجريبي، وتمثلت أداتا البحث في اختبار تحصيلي في الفهم القرائي، ومقياس للدافعية للإنجاز، واظهرت النتائج وجود فرق دال احصائيا بين متوسطي درجات المجموعتين التجريبيتين على مستويات الفهم القرائي (الاستنتاجي، النقدي، التذوقي، الابداعي) لصالح المجموعة التجريبية التي تعرضت لمنصات التعلم وفق النموذج التحفيزي؛ فيما عدى مستوى الفهم الحرفي، ووجود فرق دال احصائيا على مستوى الدافعية للإنجاز لصالح المجموعة التجريبية التي تعرضت لمنصات التعلم الرقمية وفق النموذج التحفيزي. 
المشرف : أ.د. أشرف أحمد عبد العزيز زيدان 
نوع الرسالة : رسالة ماجستير 
سنة النشر : 1445 هـ
2023 م
 
تاريخ الاضافة على الموقع : Tuesday, October 17, 2023 

الباحثون

اسم الباحث (عربي)اسم الباحث (انجليزي)نوع الباحثالمرتبة العلميةالبريد الالكتروني
عدنان حاسن العبيديAlobaidi, Adnan Hassenباحثماجستير 

الملفات

اسم الملفالنوعالوصف
 49386.pdf pdf 

الرجوع إلى صفحة الأبحاث