تفاصيل الوثيقة

نوع الوثيقة : رسالة جامعية 
عنوان الوثيقة :
القيم الابتكارية والإبداعية لاستراتيجيات التسويق الغير تقليدية في تصميم الإعلان في المملكة العربية السعودية
INNOVATIVE AND CREATIVE VALUES OF GUERRILLA MARKETING IN ADVERTISING DESIGN IN KINGDOM SAUDI ARABIA
 
الموضوع : كلية التصاميم والفنون 
لغة الوثيقة : العربية 
المستخلص : تمثلت مشكلة الدراسة في استخدام القيم الإبداعية و الابتكارية لاستراتيجيات التسويق غير التقليدي في تصميم ملصقات إعلانية كونها أحد أحدث و أكثر أنواع التسويق انتشارًا ، وهَدف البحث إلى الكشف عن القيم الإبداعية و الابتكارية فيها لتطبيق ملصقات إعلانية باستخدامها.. وقد تناول البحث في إطاره النظري الملصق الإعلاني و أنواعه و خصائصه ( في الفصل الثاني) ،و استراتيجيات التسويق غير التقليدي بأنواعها و خصائصها و مميزاتها و توضيح علاقتها بالإبداع و الابتكار وأثرها على المتلقي ثم قامت الباحثة باستعراض لبعض الملصقات المعروضة عالميًا و المنفذة باستخدام استراتيجيات التسويق غير التقليدي و توضيح القيم الإبداعية و الابتكارية فيها (في الفصل الثالث) . وتم إستعراض وتحليل عدد من الملصقات المعروضة في المجمعات التجارية في مدينة جدة (في الفصل الرابع) ،وقامت الباحثة بعد ذلك بعمل بعض التطبيقات لملصقات صممت باستخدام القيم الإبداعية و الابتكارية لاستراتيجيات التسويق غير التقليدي في المملكة العربية السعودية. و بناءً على تلك الدراسة استنتجت الباحثة عدة نتائج كان من أهمها أن استخدام استراتيجيات التسويق غير التقليدي يطلق العنان للمصمم الإعلاني في تصميم الملصقات لما تتميز به من إبداع و ابتكار ،و أن لها دورًا هامًا في زيادة قدرة الملصق على جذب انتباه المتلقي ،وأن الابتكار في تنفيذ الملصقات الإعلانية قد يساهم في إثراء الرؤية الجمالية للمجتمع. 
المشرف : د. فاتن فاروق الحلواني 
نوع الرسالة : رسالة ماجستير 
سنة النشر : 1438 هـ
2017 م
 
تاريخ الاضافة على الموقع : Wednesday, May 3, 2017 

الباحثون

اسم الباحث (عربي)اسم الباحث (انجليزي)نوع الباحثالمرتبة العلميةالبريد الالكتروني
الاء عابد المستاديAlmstadi, Alaa Abedباحثماجستير 

الملفات

اسم الملفالنوعالوصف
 39688.pdf pdf 

الرجوع إلى صفحة الأبحاث