مناقشة تعزيز مخرجات الجامعة التعليمية لمواءمة سوق العمل وفق رؤية 2030

 

خلال اجتماع الهيئة الاستشارية الدولية الـ 11


تناقش الهيئة الاستشارية الدولية للجامعة في اجتماعها الحادي عشر، برئاسة معالي مدير الجامعة رئيس الهيئة الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن عبيد اليوبي، على مدى يومين متتاليين، السبت والأحد 20 - 21 صفر 1441 هـ الموافق 19 - 20 أكتوبر 2019، تعزيز مخرجات الجامعة التعليمية لمواءمة سوق العمل على وفق رؤية 2030.

 وسيتم في الاجتماع مناقشة عدد من المحاور بحضور وكلاء الجامعة، والأمين العام للهيئة الاستشارية الدولية، الأستاذ الدكتور عدنان بن حمزة زاهد، وعدد من عمداء الكليات ومن أعضاء الهيئة التعليمية من ذوي العلاقة بموضوع الاجتماع.

ورحب معالي مدير الجامعة بأعضاء الهيئة الاستشارية وأعضاء هيئة التدريس من الجامعة بالاجتماع الذي يهدف لمناقشة تعزيز المخرجات ومواءمتها مع سوق العمل من خلال الأوراق المقدمة من أعضاء الهيئة الاستشارية.

ويناقش الاجتماع الحادي عشر عدة محاور أبرزها الممارسات العالمية لاستشراف وظائف المستقبل، ومواءمة خريجي التخصصات الإنسانية مع سوق العمل، والتجارب العالمية في دعم توظيف الخريجين، وكذلك التجارب العالمية في البرامج التعليمية المتناسبة مع وظائف المستقبل، إضافة إلى مناقشة البرامج العالمية لتنمية مهارات الإبداع والابتكار وإيجاد فرص عمل، إلى جانب الممارسات العالمية لتعزيز العلاقات بن كليات الجامعة وقطاعات الأعمال.

يذكر أن الهيئة الاستشارية الدولية للجامعة تأسست في عام 1431هـ وتهدف للمشاركة في إعادة صياغة أهداف الجامعة الاستراتيجية وأولوياتها وتوجهاتها ومسارات العمل بها من أجل بلوغ الغايات في مجالات التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع، والاستفادة من علم وفكر وخبرة أعضاء الهيئة في توظيف محركات أداء جديدة لانفتاح الجامعة على علوم المستقبل، وأيضاً تدعيم مكانة وحضور الجامعة عالمياً من خلال إنجازاتها وخاصة البحثية والابتكارية، وكذلك الإسهام في تشكيل تحالفات استراتيجية بين الجامعة ومؤسسات المجتمع الإنتاجية والخدمية والمؤسسات العلمية والشركات الصناعية العالمية، إلى جانب إنشاء وتفعيل شراكات وتوأمة مع عدد من الجامعات والمراكز البحثية العالمية.

 

 

********
 


آخر تحديث
10/17/2019 1:30:12 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :