المعلومات الشخصية

أستاذ مساعد

قسم قسم الملابس والنسيج

كلية علوم الانسان والتصاميم

وسائل التواصل

هاتف: 0126400000 تحويلة. 63127

بريد الكتروني: tabaalkheel@kau.edu.sa

تغريد صالح علي اباالخيل

أستاذ مساعد

نبذة عامة

الشهادات العلمية

  • 2015

    درجة الدكتوراة من نسيج، تصميم أزياء وتسويقكلية الزراعة, جامعة ولاية لويزيانا, باتون روج, امــريــكـا

الخبرات السابقة

  • 2005-2010

    معيد, جامعة القصيم, بريدة, المملكة العربية السعودية

  • 2010-2015

    محاضر, جامعة القصيم, بريدة, المملكة العربية السعودية

  • 2010-2018

    أستاذ مساعد, جامعة القصيم, بريدة, المملكة العربية السعودية

  • 2018-2018

    أستاذ مساعد, جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن, الرياض, المملكة العربية السعودية

  • 2018-حاليا

    أستاذ مساعد, جامعة الملك عبدالعزيز, جدة, المملكة العربية السعودية

الاهتمامات البحثية

الأبحاث المنشورة

Abalkhail, T. S. (2015). An Assessment of Values Concerning Luxury Brand Purchase Intention: A Cross-Culture Comparison..

 Abalkhail, T. S. (2018). The Attitudes of Saudi Youth Toward US Appareln Brand Names. Journal of InternationalConsumer Marketing30(1), 58-68.

Abalkhail, T. S. (2018). Traditional cultural values vs. religiosity: Saudi female purchase intention of Turkish Islamic fashion. International Journal of Islamic Marketing and Branding3(3), 196-208

Abalkhail, T. S. (2019). Entry and Expansion Strategies for Burberry in Oman by Applying Porter's Five Forces Model. Indian Journal of Marketing49(1), 25-35

Abalkhail, T. S. (2021). The impact of religiosity on luxury brand consumption: the case of Saudi consumers. Journal of Islamic Marketing, 12(4), 763-775

Almashnawei, A. A., & Abalkhail, T. (2022). The Impact of Demographic Factors on Social-Status Seeking by Consuming Counterfeit Luxury Fashion Brands for Women in the Kingdom of Saudi Arabia. International Design Journal, 12(5), 123-136
 
Abalkhail, T. S. (2023). The impact of country of origin on consumer purchase decision of luxury vs. fast fashion: case of Saudi female consumers. Humanities and Social Sciences Communications, 10(1)

الياس، تهاني عبدالله. أبا الخيل، تغريد صالح (2023) تأثير (Covid-19) على نية الاناث لشراء الملابس من الانترنت في منطقة مكة المكرمة. مجلة العلوم الإنسانية والاجتماعية. العدد (2) مجلد (7)

 

الكتب:

أبا الخيل، تغريد صالح (2020). علامات الأزياء الفاخرة. دار مدارك للنشر. الرياض.

.

الاهتمامات البحثية

سلوك المستهلك

الثقافة والأزياء

علامات الأزياء الفاخرة

 

الاهتمامات العلمية

الدورات التدريبية

دورة الابتكار والتزيين لمعلمات المدارس الأهلية بجدة في مدارس براعم الوطن 2004

دورة الاستفادة من الايشاربات في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة 2006

دورة في تعلم مهارات الطباعة بمركز الشربتلي بجدة 2008

دورة نظام مايكروسوفت اوفيس في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة 8200

دورة في عرض الأزياء جامعة الملك عبدالعزيز 2009

دورة في الفصول الافتراضية في نظام جسور للتعليم في المركز الوطني للتعليم الالكتروني والتعليم عن بعد في الرياض

2010

دورة في نظام جسور التعليمي في المركز الوطني للتعليم الالكتروني والتعليم عن بعد في الرياض 1020

دورات طبية في مستشفى الدكتور سليمان الحبيب في بريدة 2010

دورة في تصميم وتشكيل الأزياء على المانيكان بجامعة القصيم 2010

دورة في تسجيل المحاضرات باستخدام برنامج كورس لاب في مركز التعليم الالكتروني بجامعة القصيم 2010

دورة تدريبية بعنوان "حماية المشاركين في البحوث البشرية" في جامعة ولاية لويزيانا عام 2015

دورة في القيادة الأكاديمية 2016

دورة تطبيقات على برنامج الاستلال بجامعة الملك عبدالعزيز 2018م

دورة الإطار السعودي للمؤهلات بجامعة الملك عبدالعزيز 2018م

دورة أساسيات النشر العلمي 2018م

المواد والمحاضرات

تصميم أزياء 1 211 CLT
تصميم أزياء 2 416 CLT
التشكيل على نموذج القياس 419 CLT

مجالات الخبرة

معيد معيد في جامعة القصيم 2005-2010
محاضر محاضر بجامعة القصيم 2010-2015
أستاذ مساعد أستاذ مساعد بجامعة القصيم 2010-2018
أستاذ مساعد أستاذ مساعد جامعة الأميرة نورة 2018
أستاذ مساعد أستاذ مساعد جامعة الملك عبدالعزيز 2018- وحتى الآن