نبذة عامة
حصلت على الدكتوراه في علوم الحاسبات من جامعة نوتنجهام في بريطانيا في تخصص هندسة الويب وتطبيقاته في مجال التعليم الإلكتروني المتكيف عبر الإنترنت.
حصلت على الماجستير في علوم الحاسبات وتخصص الأنظمة الموزعة والشبكات من جامعة هيرتفوردشاير، وتخرجت من قسم علوم الحاسبات بكلية العلوم بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة في المملكة العربية السعودية.
عملت سابقاً كمحللة نظم في قسم تقنية المعلومات بشركة شل النفطية في المملكة المتحدة ومقرها لندن.
كاتبة في عدد من الصحف والمجلات السعودية والعربية.
الساعات المكتبية:
الثلاثاء: 11-1
الشهادات العلمية
- 2002
درجة البكالوريوس من علوم الحاسباتالعلوم, الملك عبدالعزيز, جدة, المملكة العربية السعودية
- 2003
درجة الماجستير من حاسبنظم المعلومات, هيرتفوردشاير, هاتفيلد, بريطانيا
- 2009
درجة الدكتوراة من علوم الحاسباتالعلوم, جامعة نوتنجهام, نوتنجهام, بريطانيا
الخبرات السابقة
- 2004-2004
صحافية متدربة ومصممة صفحات, جريدة عرب نيوز, جدة, المملكة العربية السعودية
- 2005-2008
مدربة تقنية معلومات في كلية الدراسات العليا, جامعة نوتنجهام, نوتنجهام, بريطانيا
- 2006-2006
باحثة متدربة, الكلية الوطنية بإيرلندا, دبلن, ايــرلنــدا
- 2009-2010
محلل نظم, شركة شل العالمية, لندن, بريطانيا
- 2012-2012
مستشارة غير متفرغة في مجال التعليم الإلكتروني, مؤسسة غلفس التعليمية, واشنطن العاصمة, امــريــكـا
- 2013-2014
مدير تحرير الموقع الإلكتروني: مكة اون لاين, مؤسسة مكة للطباعة والإعلام, جدة, المملكة العربية السعودية
- 2014-2019
أستاذ مساعد, جامعة الملك عبدالعزيز, جدة, المملكة العربية السعودية
- 2019-حاليا
أستاذ مشارك, جامعة الملك عبدالعزيز, جدة, المملكة العربية السعودية
الاهتمامات البحثية
هندسة الويب وتطبيقاته في مجال التعليم الالكتروني، التعليم الالكتروني المتكيف والتخصيص، تقنيات التعليم التعليم عن بعد، نمذجة المستخدم، خدمات الويب وتقنياته، استخدام تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز في التعليم.
الاهتمامات العلمية
التقنيات الناشئة في التعليم
تفاعل الإنسان والآلة
قضايا معلوماتية
التقنيات الحديثة في الأعمال
المواد والمحاضرات
بحث تخرج -1 |
498 |
CPIS |
التقنيات الحديثة في الأعمال |
604 |
CPIS |
رسالة الماجستير |
699 |
CPIS |
رسالة الدكتوراه |
799 |
CPIS |
مجالات الخبرة
هندسة الويب، الأنظمة المتكيفة وتطبيقاتها في التعليم، تقنيات التعليم، نمذجة المستخدم، وتفاعل الإنسان والآلة. |
|