اسم المقرر
|
الرمز/الرقم
|
CODE/NO.
|
عدد الوحدات
|
نظري
|
عملي
|
تدريب
|
معتمد
|
التدريب العملي
Practicum
|
علم 493
|
COM 493
|
1
|
|
14
|
8
|
المتطلب السابق
|
علم 492 (COM 492)
|
أهداف المقرر:
يهدف هذا المقرر إلى ترسيخ مفهوم التدريب لدى الطالب كواقع عملي وذلك من خلال قضاء فترة التدريب العملي في إحدى الجهات الإعلانية لممارسة العمل واكتساب المهارات والخبرات الإعلانية وفق برنامج تدريبي وجدول زمني لتنفيذ خطة التدريب وبإشراف مشترك من قبل القسم وجهة التدريب.
محتوى المقرر:
1- الإبداع في استخدام النصوص الإعلانية.
2- الارتباط بأحد الجهات الإعلانية لممارسة العمل الإعلاني.
3- تعميق مفهوم التدريب لدى الطالب كواقع عملي.
4- متابعة وتنفيذ البرنامج التدريبي المقترح للطالب.
5- شرح طريقة إعداد التقرير النهائي لفترة التدريب وأسلوب ومعايير التقويم.
المهارات المكتسبة:
يتوقع أن يلم الطالب لدى انتهائه من دراسة هذه المادة بالمعارف والخبرات التالية:
1- إكتسابه المهارات والخبرات في الإعلان من خلال تدريبه بالوكالات الإعلانية.
2- قدرته على ممارسة العمل الإعلاني والإبداع في استخدام النصوص الإعلانية.
3- فهمه لكيفية إعداد التقرير النهائي وأسلوب ومعايير التقويم.
طرق التقييم:
تقييم أداء الطالب من قبل أستاذ المادة بالقسم والمشرف من المؤسسة التي يتدرب بها الطالب.
المرجع الأساس:
طاهر محسن الغالبي وأحمد شاكر العسكري (2003م). الإعلان: مدخل تطبيقي، عمان: دار وائل.
المراجع المساندة:
1. إسماعيل محمد السيد (1990م). الإعلان، القاهرة: المكتب العربي الحديث.
2. سمير محمد حسين (1977م). فن الإعلان، القاهرة: مطابع انترناشونال.
|