الإعلان الدولي والإعلان عبر الثقافات - علم 485






 

اسم المقرر

 

الرمز/الرقم

 

CODE/NO.

عدد الوحدات

نظري

عملي

تدريب

معتمد

الإعلان الدولي والإعلان عبر الثقافات

International & Cross-Cultural Advertising

علم 485

COM 485

2

 

 

2

المتطلب السابق

لايوجد

 

أهداف المقرر:

تهدف هذه المادة إلى التعريف بمفاهيم الإعلان الدولي والإعلان عبر الثقافات ووظائفه والمتغيرات التسويقية والترويجية والثقافية والاجتماعية التي يعمل في إطارها. كما تركز على تخطيط وتنفيذ حملات الإعلان الدولي وتقديم حالات دراسية للإعلان الدولي في المملكة العربية السعودية.

محتوى المقرر:

1-      تعريف مفاهيم الإعلان الدولي والإعلان عبر الثقافات ووظائفه.

2-      المتغيرات التسويقية والترويجية والثقافية والاجتماعية للإعلان الدولي والإعلان عبر الثقافات.

3-      تخطيط وتنفيذ حملات الإعلان الدولي والإعلان عبر الثقافات.

4-      مشكلات الإعلان الدولي وعبر الثقافات وعلاجها.

5-       حالات دراسية للإعلان الدولي في المملكة العربية السعودية.

المهارات المكتسبة:

يتوقع أن يلم الطالب لدى انتهائه من دراسة هذه المادة بالمعارف والخبرات التالية:

1-    معرفته بمفاهيم الإعلان الدولي والإعلان عبر الثفافات ووظائفه والمتغيرات التسويقية والثفافية والاجتماعية المؤثرة فيه.

2-    إكسابه مهارة  تخطيط وتنفيذ حملات الإعلان الدولي والإعلان عبر الثقافات.

3-    فهمه وإدراكه لمشكلات الإعلان الدولي والإعلان عبر الثقافات وعلاجها.

4-    الإلمام بالإعلان الدولي في المملكة العربية السعودية.

طرق التقييم:

يتم التقييم من خلال الاختبارات الدورية والنهائية إضافة إلى بعض التكاليف من قبل أستاذ المادة ومناقشة الطلاب فيما يكلفون به.

المرجع الأساس:

محمد محمود مصطفى (2004م). الإعلان الفعال، القاهرة: دار الشروق للنشر والتوزيع.

المراجع  المساندة:

 

  1. John Philip Jones (1999). Advertising Realities and Myths, London: Sage Publications.
  2. Jib Fowles (1996). Advertising and Popular Culture, , London: Sage Publications.
  3. Marieke De Mooij (2000). Global Marketing and Advertising,2nd Edition, London: Sage Publications.

 

 


آخر تحديث
6/26/2008 6:40:06 PM