الإعلان والمجتمع - علم 484

 

 

اسم المقرر

 

الرمز/الرقم

 

CODE/NO.

عدد الوحدات

نظري

عملي

تدريب

معتمد

الإعلان والمجتمع

Advertising & Society

علم 484

 

COM 484

3

 

 

3

المتطلب السابق

لايوجد

 

أهداف المقرر:

يتناول هذا المقرر سياسات ولوائح الإعلان والعوامل الثقافية والاجتماعية والمهنية المؤثرة في صناعة الإعلان في المجتمع العربي بصفة عامة والمجتمع السعودي بصفة خاصة .

محتوى المقرر:

1- سياسات الإعلان والعوامل المؤثرة فيه.

2- الإعلان في المجتمع العربي.

3- الإعلان في المجتمع السعودي.

4- القوانين واللوائح الإعلانية.

5- أساليب الممارسات الإعلانية.

6-  أخلاقيات وضوابط الإعلان.

المهارات المكتسبة:

يتوقع أن يلم الطالب لدى انتهائه من دراسة هذه المادة بالمعارف والخبرات التالية:

1-    معرفته بسياسات الإعلان والعوامل المؤثرة فيها في المجتمع العربي والسعودي.

2-    الإلمام بالقوانين واللوائح الإعلانية وأساليب الممارسات الإعلانية.

3-    إكسابه أخلاقيات وضوابط الإعلان.

طرق التقييم:

يتم التقييم من خلال الاختبارات الدورية والنهائية إضافة إلى بعض التكاليف من قبل أستاذ المادة ومناقشة الطلاب فيما يكلفون به.

المرجع الأساس:

محمد محمود مصطفى (2004م). الإعلان الفعال، القاهرة: دار الشروق للنشر والتوزيع.

المراجع  المساندة:

1-    جيرار لانيو (1996م). سوسيولوجيا الإعلان، تعريب خليل أحمد خليل، بيروت: عويدات.

 

1-    Katherine Toland Frith and Barbara Mueller (2003). Advertising and Societies:Global Issues, New York: Peter Lang Publishing.


آخر تحديث
6/26/2008 6:38:58 PM