اسم المقرر
|
الرمز/الرقم
|
CODE/NO.
|
عدد الوحدات
|
نظري
|
عملي
|
تدريب
|
معتمد
|
الإعلان والمجتمع
Advertising & Society
|
علم 484
|
COM 484
|
3
|
|
|
3
|
المتطلب السابق
|
لايوجد
|
أهداف المقرر:
يتناول هذا المقرر سياسات ولوائح الإعلان والعوامل الثقافية والاجتماعية والمهنية المؤثرة في صناعة الإعلان في المجتمع العربي بصفة عامة والمجتمع السعودي بصفة خاصة .
محتوى المقرر:
1- سياسات الإعلان والعوامل المؤثرة فيه.
2- الإعلان في المجتمع العربي.
3- الإعلان في المجتمع السعودي.
4- القوانين واللوائح الإعلانية.
5- أساليب الممارسات الإعلانية.
6- أخلاقيات وضوابط الإعلان.
المهارات المكتسبة:
يتوقع أن يلم الطالب لدى انتهائه من دراسة هذه المادة بالمعارف والخبرات التالية:
1- معرفته بسياسات الإعلان والعوامل المؤثرة فيها في المجتمع العربي والسعودي.
2- الإلمام بالقوانين واللوائح الإعلانية وأساليب الممارسات الإعلانية.
3- إكسابه أخلاقيات وضوابط الإعلان.
طرق التقييم:
يتم التقييم من خلال الاختبارات الدورية والنهائية إضافة إلى بعض التكاليف من قبل أستاذ المادة ومناقشة الطلاب فيما يكلفون به.
المرجع الأساس:
محمد محمود مصطفى (2004م). الإعلان الفعال، القاهرة: دار الشروق للنشر والتوزيع.
المراجع المساندة:
1- جيرار لانيو (1996م). سوسيولوجيا الإعلان، تعريب خليل أحمد خليل، بيروت: عويدات.
1- Katherine Toland Frith and Barbara Mueller (2003). Advertising and Societies:Global Issues, New York: Peter Lang Publishing.
|