اسم المقرر
|
الرمز/الرقم
|
CODE/NO.
|
عدد الوحدات
|
نظري
|
عملي
|
تدريب
|
معتمد
|
إدارة الإعلان
Management of Advertising
|
علم 482
|
COM 482
|
3
|
|
|
3
|
المتطلب السابق
|
علم 380 (COM 380)
|
أهداف المقرر:
تهدف هذه المادة إلى التعريف بمفهوم الإدارة وطبيعة العمل في إدارة الإعلان في المنشآت التجارية ووكالات الإعلان والتعريف بوظائف وتنظيم إدارة الإعلان وأساليب الرقابة فيها مع استعراض لوكالات الإعلان ووظائفها وتنظيمها.
محتوى المقرر:
1- مفهوم الإدارة ومجالاتها.
2- تنظيم إدارة الإعلان.
3- وظائف إدارة الإعلان.
4- رقابة إدارة الإعلان.
5- وكالات الإعلان ووظائفها وتنظيمها وطبيعة عملها.
المهارات المكتسبة:
يتوقع أن يلم الطالب لدى انتهائه من دراسة هذه المادة بالمعارف والخبرات التالية:
1-معرفته بمفاهيم الادارة ومجالاتها وطبيعة العمل في إدارة الإعلان في المنشآت التجارية ووكالات الإعلان.
2-فهمه لوظائف وتنظيم إدارة الإعلان.
3-إكسابه المهارة والخبرة في تطبيق مفهوم الرقابة في إدارة الإعلان.
طرق التقييم:
يتم التقييم من خلال الاختبارات الدورية والنهائية إضافة إلى بعض التكاليف من قبل أستاذ المادة ومناقشة الطلاب فيما يكلفون به.
المرجع الأساس:
منصور فهمي (1982م). إدارة الإعلان، القاهرة: دار النهضة العربية.
المراجع المساندة:
- بشير العلاق وعلي الربابعه (2002م). الترويج والإعلان التجاري، عمان: دار اليازوردي العلمية للنشر والتوزيع.
- أحمد عبدالله الصباب وآخرون (2001م). أساسيات الإدارة الحديثة، ط 1. جدة.
- إسماعيل محمد السيد (1990م). الإعلان، القاهرة: المكتب العربي الحديث.
|