تخطيط برامج وحملات العلاقات العامة - علم 472






 

 

اسم المقرر

 

الرمز/الرقم

 

CODE/NO.

عدد الوحدات

نظري

عملي

تدريب

معتمد

تخطيط برامج وحملات العلاقات العامة

Public Relations Campaigns & Programs Planning

علم 472

COM 472

2

2

 

3

المتطلب السابق

   علم 360   (COM 360)

 

أهداف المقرر:

تهدف هذه المادة إلى تعريف الطالب بأهمية التخطيط في مجال العلاقات العامة وأهدافه ومفاهيمه ومداخله ومتطلباته وأنواع التخطيط ومراحله والمشكلات التي تواجهه، مع التعرض لأهداف وخطوات الحملات والبرامج الاتصالية.

محتوى المقرر:

1-      تعريف التخطيط  في العلاقات العامة.

2-      أهمية التخطيط وفوائده.

3-      أنواع الخطط.

4-      مراحل التخطيط.

5-      تخطيط حملات التوعية العامة والصورة الذهنية.

6-      التخطيط للأحداث الخاصة.

7-      تنظيم المؤتمرات الصحفية.

8-       المشكلات التي تواجه التخطيط في العلاقات العامة.

المهارات المكتسبة:

يتوقع أن يلم الطالب لدى انتهائه من دراسة هذه المادة بالمعارف والخبرات التالية:

1-    معرفته بالتخطيط في مجال العلاقات العامة وأهدافه ومفاهيمه ومراحله ومتطلباته.

2-    إكسابه مهارة تخطيط حملات التوعية العامة والصورة الذهنية.

3-    فهمه لأسلوب حل المشكلات التي تواجه التخطيط في العلاقات العامة.

طرق التقييم:

يتم التقييم من خلال الاختبارات الدورية والنهائية إضافة إلى بعض التكاليف من قبل أستاذ المادة ومناقشة الطلاب فيما يكلفون به.     

المرجع الأساس:

راسم الجمال  و خيرت عياد (2005م). إدارة العلاقات العامة: المدخل الاستراتيجي،  القاهرة: الدار المصرية اللبنانية.

المرجع  المساند:

عبد الرحمن العناد (1414هـ).  تخطيط وإدارة برامج العلاقات العامة،  الرياض: دار التقنية.

 



آخر تحديث
6/26/2008 6:35:59 PM