اسم المقرر
|
الرمز/الرقم
|
CODE/NO.
|
عدد الوحدات
|
نظري
|
عملي
|
تدريب
|
معتمد
|
دراسة حالات متقدمة في العلاقات العامة
Advanced Case Studies in Public Relations
|
علم 463
|
COM 463
|
3
|
|
|
3
|
المتطلب السابق
|
علم 360 (COM 360)
|
أهداف المقرر:
تهدف هذه المادة إلى تقديم حالات دراسية ونماذج من واقع المجتمع السعودي لأجهزة علاقات عامة متميزة في تنظيمها ووظائفها وبرامجها ولحملات وبرامج علاقات عامة مختلفة وتحليلها وتقويمها من خلال الأسس والنماذج التي درسها الطالب في المواد الأخرى.
محتوى المقرر:
1- نماذج من واقع المجتمع السعودي لأجهزة علاقات عامة.
2- برامج لحملات علاقات عامة لمنشآت ومؤسسات مختلفة.
3- تقويم وتحليل هذه البرامج على أسس علمية ومنهجية.
المهارات المكتسبة:
يتوقع أن يلم الطالب لدى انتهائه من دراسة هذه المادة بالمعارف والخبرات التالية:
1- معرفته بحالات دراسية ونماذج من واقع المجتمع السعودي لأجهزة علاقات عامة متميزة.
2- فهمه لعدد من برامج حملات العلاقات العامة لمنشآت ومؤسسات مختلفة.
3- إكسابه المعرفة والمهارة والخبرة في تقويم ونحليل برامج العلاقات العامة على أسس علمية ومنهجية.
طرق التقييم:
يتم التقييم من خلال الاختبارات الدورية والنهائية إضافة إلى بعض التكاليف من قبل أستاذ المادة ومناقشة الطلاب فيما يكلفون به.
المرجع الأساس:
عبد السلام أبو قحف (2000م). هندسة الإعلان والعلاقات العامة وتطبيقاتهما، بيروت : دار المعرفة الجامعية .
المرجع المساند:
محمد محفوظ الزهري (2004م). العلاقات العامة: المشلكلات والحلول، القاهرة: دار نهضة الشرق.
|