اسم المقرر
|
الرمز/الرقم
|
CODE/NO.
|
عدد الوحدات
|
نظري
|
عملي
|
تدريب
|
معتمد
|
الإبداع في الإعلان
Creativity in Advertising
|
علم 391
|
COM 391
|
2
|
2
|
|
3
|
المتطلب السابق
|
علم 201 (COM 201)
|
أهداف المقرر:
تتناول هذه المادة مفهوم الإبداعية في الإعلان وتعريفاتها وأهميتها للاستراتيجيات والأهداف الإعلانية.كما تركز على العوامل المؤثرة في البناء الإبداعي للإعلان وكتابة وتصميم النص الإعلاني .
محتوى المقرر:
1- تعريفات ومفاهيم الإبداع في الإعلان.
2- أهمية الإبداع في الإعلان.
3- المداخل الإدراكية والنفسية للإبداع في الإعلان.
4- دور الإبداع في تحقيق استراتيجيات وأهداف الإعلان.
5- العوامل المؤثرة في البناء الإبداعي للإعلان.
6- طرق كتابة وتصميم النص الإعلاني.
7- الإبداع في إستخدام الصور والرسوم في الإعلان.
المهارات المكتسبة:
يتوقع أن يلم الطالب لدى انتهائه من دراسة هذه المادة بالمعارف والخبرات التالية:
1- معرفته بالإبداعية في الإعلان وأهميتها للاستراتيجيات والأهداف الإعلانية.
2- فهمه لطرق كتابة وتصميم النص الإعلاني.
3- اكسابه الخبرة الإبداعية في الإعلان من خلال التصميم و توظيف النص واستخدام الصور والرسوم.
طرق التقييم:
يتم التقييم من خلال الاختبارات الدورية والنهائية إضافة إلى بعض التكاليف من قبل أستاذ المادة ومناقشة الطلاب فيما يكلفون به.
المرجع الأساس:
سمير محمد حسين (1977م). فن الإعلان، القاهرة: مطابع انترناشونال.
المراجع المساندة:
1- بشير العلاق وعلي الربابعه (2002م). الترويج والإعلان التجاري، عمان: دار اليازوردي العلمية للنشر والتوزيع.
2- إسماعيل محمد السيد (1990م). الإعلان، القاهرة: المكتب العربي الحديث.
3- A. Jerome Jewler and Bonnie L. Drewniay (1981). Creative Strategy in Advertising, Belmont, Calif.: Wadsworth.
|