الإبداع في الإعلان - علم 391






 

 

اسم المقرر

 

الرمز/الرقم

 

CODE/NO.

عدد الوحدات

نظري

عملي

تدريب

معتمد

الإبداع في الإعلان

Creativity in Advertising

علم  391

COM 391

2

2

 

3

المتطلب السابق

  علم 201 (COM 201)

 

أهداف المقرر:

تتناول هذه المادة مفهوم الإبداعية في الإعلان وتعريفاتها وأهميتها للاستراتيجيات والأهداف الإعلانية.كما تركز على العوامل المؤثرة في البناء الإبداعي للإعلان وكتابة وتصميم النص الإعلاني .

محتوى المقرر:

1-      تعريفات ومفاهيم الإبداع في الإعلان.

2-      أهمية الإبداع في الإعلان.

3-      المداخل الإدراكية والنفسية للإبداع في الإعلان.

4-      دور الإبداع في تحقيق استراتيجيات وأهداف الإعلان.

5-      العوامل المؤثرة في البناء الإبداعي للإعلان.

6-      طرق كتابة وتصميم النص الإعلاني.

7-       الإبداع في إستخدام الصور والرسوم في الإعلان.

المهارات المكتسبة:

يتوقع أن يلم الطالب لدى انتهائه من دراسة هذه المادة بالمعارف والخبرات التالية:

1-    معرفته بالإبداعية في الإعلان وأهميتها للاستراتيجيات والأهداف الإعلانية.

2-    فهمه لطرق كتابة وتصميم النص الإعلاني.

3-    اكسابه الخبرة  الإبداعية في الإعلان من خلال التصميم و توظيف النص واستخدام الصور والرسوم.

طرق التقييم:

يتم التقييم من خلال الاختبارات الدورية والنهائية إضافة إلى بعض التكاليف من قبل أستاذ المادة ومناقشة الطلاب فيما يكلفون به.

المرجع الأساس:

سمير محمد حسين (1977م). فن الإعلان، القاهرة: مطابع انترناشونال.

المراجع  المساندة:

1-   بشير العلاق وعلي الربابعه (2002م). الترويج والإعلان التجاري، عمان: دار اليازوردي العلمية للنشر والتوزيع.

2-   إسماعيل محمد السيد (1990م). الإعلان، القاهرة: المكتب العربي الحديث.

3- A. Jerome Jewler and Bonnie L. Drewniay (1981). Creative Strategy in Advertising, Belmont, Calif.: Wadsworth.

 

 


آخر تحديث
6/26/2008 6:28:54 PM