اسم المقرر
|
الرمز/الرقم
|
CODE/NO.
|
عدد الوحدات
|
نظري
|
عملي
|
تدريب
|
معتمد
|
وسائل الإعلان
Advertising Media
|
علم 390
|
COM 390
|
2
|
2
|
|
3
|
المتطلب السابق
|
علم 201 (COM 201)
|
أهداف المقرر:
تهدف هذه المادة إلى التعريف بتكنولوجيا وسائل الإعلان وقدراتها المختلفة واقتصادياتها. كما توضح المادة طرق استخدام وسائل الإعلان بتقنياتها المختلفة وعمليات الإنتاج.
محتوى المقرر:
1- تعريف وسائل الإعلان وأنواعها وقدراتها.
2- استخدام تكنولوجيا وسائل الإعلان ومعايير اختيار الوسيلة.
3- وسائل الإعلان والتغطية الجغرافية وقطاعات الجمهور.
4- التعرف على أبرز خصائص الوسائل الإعلانية.
5- قياس فعاليات الوسائل.
6- الإعلان على شبكة المعلومات.
المهارات المكتسبة:
يتوقع أن يلم الطالب لدى انتهائه من دراسة هذه المادة بالمعارف والخبرات التالية:
1-معرفته بوسائل الإعلان وأنواعها وقدراتها وخصائصها.
2-فهمه لكيفية استخدام تكنولوجيا وسائل الإعلان ومعايير اختيار الوسيلة والتغطية الجغرافية والجمهور.
3- قدرته على قياس فعاليات الوسائل.
طرق التقييم:
يتم التقييم من خلال الاختبارات الدورية والنهائية إضافة إلى بعض التكاليف من قبل أستاذ المادة ومناقشة الطلاب فيما يكلفون به.
المرجع الأساس:
عبدالرحمن العناد (1991م ). تخطيط الحملات الإعلانية، الرياض: دار عالم الكتب.
المرجع المساند:
بشير العلاق وعلي الربابعه (2002م). الترويج والإعلان التجاري، عمان: دار اليازوردي العلمية للنشر والتوزيع.
|