وسائل الإعلان - علم 390





 

 

اسم المقرر

 

الرمز/الرقم

 

CODE/NO.

عدد الوحدات

نظري

عملي

تدريب

معتمد

وسائل الإعلان

Advertising Media

علم 390

COM 390

2

2

 

3

المتطلب السابق

       علم 201    (COM 201)

 

أهداف المقرر:

تهدف هذه المادة إلى التعريف بتكنولوجيا وسائل الإعلان وقدراتها المختلفة واقتصادياتها. كما توضح المادة طرق استخدام وسائل الإعلان بتقنياتها المختلفة وعمليات الإنتاج.

محتوى المقرر:

1-  تعريف وسائل الإعلان وأنواعها وقدراتها.

2-  استخدام تكنولوجيا وسائل الإعلان ومعايير اختيار الوسيلة.

3-  وسائل الإعلان والتغطية الجغرافية وقطاعات الجمهور.

4-  التعرف على أبرز خصائص الوسائل الإعلانية.

5-  قياس فعاليات الوسائل.

6- الإعلان على شبكة المعلومات.

المهارات المكتسبة:

يتوقع أن يلم الطالب لدى انتهائه من دراسة هذه المادة بالمعارف والخبرات التالية:

1-معرفته بوسائل الإعلان وأنواعها وقدراتها وخصائصها.

2-فهمه لكيفية استخدام تكنولوجيا وسائل الإعلان ومعايير اختيار الوسيلة والتغطية الجغرافية والجمهور.

3- قدرته على قياس فعاليات الوسائل.

طرق التقييم:

يتم التقييم من خلال الاختبارات الدورية والنهائية إضافة إلى بعض التكاليف من قبل أستاذ المادة ومناقشة الطلاب فيما يكلفون به.

المرجع الأساس:

عبدالرحمن العناد (1991م ). تخطيط الحملات الإعلانية، الرياض: دار عالم الكتب.

المرجع  المساند:

بشير العلاق وعلي الربابعه (2002م). الترويج والإعلان التجاري، عمان: دار اليازوردي العلمية للنشر والتوزيع.


آخر تحديث
6/26/2008 6:28:32 PM