إنتاج المواد الإعلامية - علم 370




 

 

اسم المقرر

 

الرمز/الرقم

 

CODE/NO.

عدد الوحدات

نظري

عملي

تدريب

معتمد

إنتاج المواد الإعلامية

Media Production

علم 370

COM 370

2

2

 

3

المتطلب السابق

 علم 201  (COM 201)

 

أهداف المقرر:

تهدف هذه المادة إلى تهيئة الطالب لعملية التخطيط التحريري والمالي والفني للإنتاج الإعلامي في العلاقات العامة حسب الجمهور المستهدف مع  التركيز على الأساليب والمكونات والمراحل الفنية لإنتاج المواد الإعلامية المختلفة المطبوعة والمسموعة والمرئية.

محتوى المقرر:

1- التخطيط للإنتاج الإعلامي في العلاقات العامة.

2- التصميم والإخراج الفني للمواد الإعلامية المطبوعة والمسموعة والمرئية.

3- التقنية واستخداماتها في إنتاج المواد الإعلامية.

4-  تقويم الإنتاج الإعلامي في العلاقات العامة.

المهارات المكتسبة:

يتوقع  أن يلم الطالب لدى انتهائه من دراسة هذه المادة  بالمعارف والخبرات التالية:

1-    فهمه لعملية التخطيط التحريري والمالي والفني للانتاج الإعلامي في العلاقات العامة.

2-    معرفته بالتصميم والإخراج الفني للمواد الإعلامية واستخدامات التقنية في ذلك.

3-    إكسابه مهارة تقويم الإنتاج الإعلامي في العلاقات العامة.

طرق التقييم:

يتم التقييم من خلال الاختبارات الدورية والنهائية إضافة إلى بعض التكاليف من قبل أستاذ المادة ومناقشة الطلاب فيما يكلفون به.

المرجع الأساس:

راسم الجمال وآخرون (1410هـ). إنتاج المواد الإعلامية في العلاقات العامة، جدة: مكتبة مصباح.

المرجع  المساند:

اليسون فيكر (2004م). دليل العلاقات العامة: مرجع عملي شامل، ترجمة عبدالحكم الخزامي، القاهرة: دار الفجر.


آخر تحديث
6/26/2008 6:25:42 PM