العلاقات العامة الدولية - علم 361






 

اسم المقرر

 

الرمز/الرقم

 

CODE/NO.

عدد الوحدات

نظري

عملي

تدريب

معتمد

العلاقات العامة الدولية

International Public Relations

علم 361

COM 361

3

 

 

3

المتطلب السابق

  علم 201    (COM 201)

 

أهداف المقرر:

تهدف هذه المادة إلى استعراض مفاهيم ووظائف العلاقات العامة في المحال الدولي والسياسات التسويقية والترويجية وأساليب التخطيط والتنفيذ في العلاقات العامة الدولية والمشكلات التي تواجهها.

محتوى المقرر:

1-      مفهوم العلاقات العامة الدولية.

2-      أهداف العلاقات العامة الدولية.

3-      ارتباط العلاقات العامة الدولية بالتسويق والترويج .

4-      الأساليب الدعائية التي يستخدمها العدو والخطط اللازمة لمحاربتها على أسس علمية.

5-      عملية تخطيط العلاقات العامة للشركات والمؤسسات عابرة الوطن.

6-       دراسة للمشكلات التي توجه العلاقات العامة الدولية للشركات والمؤسسات العابرة للوطن.

المهارات المكتسبة:

يتوقع أن يلم الطالب لدى انتهائه من دراسة هذه المادة بالمعارف والخبرات التالية:

1-معرفته لمفاهيم ووظائف العلاقات العامة في المجال الدولي.

2-فهمه للأساليب الدعائية وكيفية محاربتها على أسس علمية.

3-الإلمام بعملية تخطيط العلاقات العامة للشركات والمؤسسات عابرة الوطن.

4-معرفته للمشكلات التي تواجه العلاقات العامة الدولية.

طرق التقييم:

يتم التقييم من خلال الاختبارات الدورية والنهائية إضافة إلى بعض التكاليف من قبل أستاذ المادة ومناقشة الطلاب فيما يكلفون به.

المرجع الأساس:

سليمان صالح  (2005م). وسائل الإعلام وصناعة الصور الذهنية،  بيروت: دار حنين للنشر والتوزيع.

المراجع  المساندة:

  1. مهدي حسن زويلف (2003م). العلاقات العامة، نظريات وأساليب، عمان: مكتبة المجتمع العربي للنشر.
  2. محفوظ احمد جودة (2002م). العلاقات العامة، مفاهيم وممارسات، عمان: دار زهران للنشر والتوزيع.

 

 


آخر تحديث
6/26/2008 6:24:13 PM