اسم المقرر
|
الرمز/الرقم
|
CODE/NO.
|
عدد الوحدات
|
نظري
|
عملي
|
تدريب
|
معتمد
|
نصوص إعلامية باللغة الإنجليزية
Texts of Mass Communication in English
|
علم 313
|
COM 313
|
3
|
|
|
3
|
المتطلب السابق
|
لايوجد
|
أهداف المقرر:
تهدف هذه المادة إلى تدريس الطالب نصوصا إعلامية مختارة باللغة الإنجليزية من مراجع ومصادر مختلفة في شتى فروع علوم الاتصال لمساعدة الطالب على قراءة المراجع وفهم المحاضرات المتخصصة باللغة الإنجليزية.
محتوى المقرر:
1-تعريفات النصوص الإعلامية باللغة الإنجليزية، مفاهيمها، أساليبها.
2-تدريس نصوص إعلامية مختارة باللغة الإنجليزية من مراجع ومصادر مختلفة في شتى فروع علوم الاتصال على النحو التالي:
- تدريس نصوص إعلامية من مراجع متخصصة في العلاقات العامة.
- تدريس نصوص إعلامية من مراجع متخصصة في الإعلان.
- تدريس نصوص إعلامية من مراجع متخصصة في الصحافة.
- تدريس نصوص إعلامية من مراجع متخصصة في الإذاعة والتلفزيون.
المهارات المكتسبة:
يتوقع أن يلم الطالب لدى انتهائه من دراسة هذه المادة بالمعارف والخبرات التالية:
1 – معرفته لكيفية استخدام وقراءة المراجع باللغة الإنجليزية في شتى فروع علوم الاتصال.
2- الإلمام بمجموعة من المفردات والتعابير المتخصصة في علوم الاتصال والإعلام باللغة الإنجليزية.
3- تعرفه على مفاهيم وأساليب النصوص الإعلامية باللغة الإنجليزية.
طرق التقييم:
يتم التقييم من خلال الاختبارات الدورية والنهائية إضافة إلى بعض التكاليف من قبل أستاذ المادة ومناقشة الطلاب فيما يكلفون به.
المرجع الأساس:
Warren K. Agee and Others (1992) Intoduction to Communication, New York: Harper and Row Publishers.
المرجع المساند:
Adil A. Al-Sulaimani (2005). Reading Daily English-Language Newspapers, Taif: Dar Alharthi.
|