خدمات قسم تطوير الادارة الالكترونية

 

و هي تصميم انسياب حركة العمل للوثائق بين قطاعات الجامعة المختلفة بشكل آلي سواء كانت بشكل تتابعي أو متوازي بما في ذلك مهام الموظفين و من ينوب عنهم و بإدراج التوقيع الإلكتروني، كُلٌّ حسب الصلاحيات الممنوحة له، و وفق القواعد الإدارية و اللوائح المعمول بها بالجامعة و ما ينتج عنه من تقليل كبير من عامل الخطأ البشري في إنجاز المعاملات. و المشاريع التي تسعى الجامعة لتطبيقها في هذا المجال هي كالتالي:

  • حضور مؤتمر

  • الإجازات

  • المباشرات

  • طلبات الشراء

  • محاضر اجتماعات مجلس الجامعة/مجلس الكلية/ مجلس القسم

الإدارة الإلكترونية للوثائق (Workflow):

1

وهي تصميم الأسلوب الذي سوف يتبع في حفظ الأنواع المتعددة للوثائق و فهرستها و دراسة معدلات استرجاعها. والمشاريع التي تسعى الجامعة لتطبيقها في هذا المجال هي كالتالي:
أ- مشروع مركزية أرشفة المعاملات للإدارة العامة و الإدارة العليا و قطاعات الجامعة.
ب- أرشفة ملفات منسوبي الجامعة.

 الأرشفة الإلكترونية (Archiving):

2

وهي خدمات تقدم لمنسوبي الجامعة من خلال برنامج ODUS على الانترنت و هي كالتالي:

  • طباعة الإفادة.

  • الاستعلام عن العهد.

  • الإستعلام عن الرواتب التي سبق صرفها.

  • الإستعلام عن أرصدة الإجازات للموظفين.

  • الإستعلام عن القرارات الصادرة للموظف.

  • تحديث و تعديل بيانات الموظف.

الخدمات الإلكترونية :

3

 وهو نظام جديد تم تطبيقه مع بداية العام الهجري 1423هـ و هو يعني بتنظيم المعاملات الصادرة و الواردة (داخلي و خارجي و سري) بين قطاعات الجامعة المختلفة (بنين و بنات) إضافة إلى القرارات الإدارية و البريد، كما يعني بتنظيم المعاملات بين الجامعة و الجهات الخارجية و يتميز بما يلي:

  • يستخدم النظام رقم وحيد للمعاملة على مستوى الجامعة بحيث تبدأ المعاملة و تنتهي بنفس الرقم.

  • السهولة في تتبع خط سير المعاملة و ما تم بها.

  • تقليص الكم الهائل من أرقام الصادر و الوارد على المعاملة الواحدة.

  • التسديد التلقائي للمعاملات

  • وفرة الإستعلامات و الإحصاءات و التقارير بالنظام.

الإتصالات الإدارية:

4

و أخيرا تم مؤخرا تطبيق إرسال التعاميم و القرارات الإدارية لمنسوبي الجامعة من خلال الإنترنت من "موقع الجامعة" (Paperless)


آخر تحديث
11/25/2007 3:03:45 PM