تفاصيل الوثيقة

نوع الوثيقة : مقال في مؤتمر 
عنوان الوثيقة :
التطبيق الفعال للتنقيب عن البيانات: تطوير سلوك العملاء
Efficient Implementation of Data Mining: Improve Customer’s Behavior
 
الموضوع : إدارة العلاقات مع العملاء 
لغة الوثيقة : الانجليزية 
المستخلص : تعتبر عملية تقييم الأداء الخاص بأي مؤسسة عاملاً أساسياً حاسماً للتغلب على مكامن الضعف لدى تلك المؤسسة. يأتي العميل دوماً على رأس القائمة عندما يتعلق الأمر بتقييم أداء الشركة أو المؤسسة. كما أن العملاء يحضون بالإحترام من قبل كافة المؤسسات. في هذه الورقة العلمية، قمنا أولاً بمناقشة إدارة العلاقات مع العملاء (CRM)، وخصوصاً سلوك العملاء وخصائصهم. ثم قمنا بعد ذلك بوصف النظرة العامة لمعظم طرق التنقيب عن البيانات الشائعة. يتمثل الهدف الرئيسي في الورقة العلمية الحالية في كيفية قيام طرق التنقيب عن البيانات باستخلاص معلومات قيمة من قواعد البيانات الضخمة التي تحتوي على بيانات العملاء وكيفية تحليلها لسلوكيات العملاء وذلك من أجل تحسين الأداء العام للعمل التجاري. ولذلك، فلقد اقترحنا نموذجاً لإدارة العلاقات مع العملاء يتميز بالتنفيذ الفعال لعمليات التنقيب عن البيانات، وتطوير سلوك العملاء. ولتحقيق ذلك الهدف، فلقد قمنا بتقييم وتحليل فهم العملاء من خلال استخدام عملية استنباط القواعد من البيانات التجميعية التي تم استخلاصها من قواعد بيانات العملاء والرجوع إلى استعلامات العملاء. 
اسم المؤتمر : إدارة العلاقات مع العملاء، التنقيب عن البيانات، سلوك العملاء 
الفترة : من : 00 هـ - إلى : 00 هـ
من : 00 م - إلى : 00 م
 
سنة النشر : 1430 هـ
2009 م
 
عدد الصفحات : 00 
نوع المقالة : مقالة علمية 
تاريخ الاضافة على الموقع : Monday, June 25, 2012 

الباحثون

اسم الباحث (عربي)اسم الباحث (انجليزي)نوع الباحثالمرتبة العلميةالبريد الالكتروني
Abdullah Al- MudimigAl- Mudimig, Abdullah باحث رئيسي  
Farrukh SaleemSaleem, Farrukh باحث مشارك farrukh800@yahoo.com

الملفات

اسم الملفالنوعالوصف
 33779.pdf pdf 

الرجوع إلى صفحة الأبحاث