تفاصيل الوثيقة

نوع الوثيقة : مقال في مؤتمر 
عنوان الوثيقة :
أثر التنقيب عن البيانات على نموذج تخطيط موارد المؤسسات ونموذج إدارة العلاقات مع العملاء – دراسة حالية لمشروع النظام المالي والإداري (مدار MADAR)
THE EFFECTS OF DATA MINING IN ERP-CRM MODEL – A CASE STUDY OF MADAR
 
الموضوع : إدارة العلاقات مع العملاء 
لغة الوثيقة : الانجليزية 
المستخلص : أدى تزايد عدد عملاء المؤسسات خلال العقد الماضي بشكل كبير إلى مواجهة المؤسسات لمشكلة دمج ومعالجة البيانات. يعمل نظام التخطيط لموارد المؤسسات (ERP) على دمج البيانات ومعالجتها ضمن نظام واحد بداخل المؤسسات. يتم استخدام أدوات مختلفة تتعلق بنظام تخطيط موارد المؤسسات في حل هذه المشكلة وتسهيل وصول العملاء إلى المؤسسة. في هذه الورقة العلمية الحالية، قمنا باقتراح نموذج يقوم بعرض كيفية القيام بدمج ومعالجة وتحليل استعلامات العملاء. يتضمن النموذج ثلاثة أجزاء رئيسية وهامة تتمثل في نظام إدارة العلاقات مع العملاء ذو المنظور الخارجي، ونظام التخطيط لموارد المؤسسات ذو المنظور الداخلي، ونظام اكتشاف المعلومات. يقوم نظام إدارة العلاقات مع العملاء بتجميع استعلامات العملاء، كما يقوم نظام تخطيط موارد المؤسسات بتحليل ودمج البيانات. أما نظام اكتشاف المعلومات فيقوم بالتنبؤ وتقديم النصائح والتوصيات الهادفة إلى تحسين أحوال المؤسسة. ومن أجل التطبيق الفعال للنموذج المقترح، فلقد استخدمنا بيانات النظام المالي والإداري (مدار MADAR) ، حيث قمنا بتطبيق خوارزمية (Apriori) على تلك البيانات. بعد ذلك، قمنا باقتراح قواعد وأنماط جديدة لمساعدة المؤسسات على حل مشاكل العملاء في التعاملات المستقبلية. 
اسم المؤتمر : Proceedings of the 8th WSEAS International Conference on Applied Computer and Applied Computational Science 
الفترة : من : 00 هـ - إلى : 00 هـ
من : 00 م - إلى : 00 م
 
سنة النشر : 1430 هـ
2009 م
 
عدد الصفحات : 00 
نوع المقالة : مقالة علمية 
تاريخ الاضافة على الموقع : Monday, June 25, 2012 

الباحثون

اسم الباحث (عربي)اسم الباحث (انجليزي)نوع الباحثالمرتبة العلميةالبريد الالكتروني
Abdullah Al-MudimighAl-Mudimigh, Abdullah باحث رئيسي  
Farrukh SaleemSaleem, Farrukh باحث مشارك farrukh800@yahoo.com
Zahid UllahUllah, Zahid باحث مشارك  

الملفات

اسم الملفالنوعالوصف
 33777.pdf pdf 

الرجوع إلى صفحة الأبحاث