تفاصيل الوثيقة

نوع الوثيقة : رسالة جامعية 
عنوان الوثيقة :
تطوير نموذج لتوظيف الواقع المعزز في تنمية التحصيل لدى الطلاب ذوي صعوبات التعلم بالرياضيات
Developing a model for employing augmented reality in the development of achievement among students with learning difficulties in mathematics
 
الموضوع : كلية الدراسات العليا التربوية 
لغة الوثيقة : العربية 
المستخلص : استهدف البحث الحالي تطوير نموذج لتوظيف الواقع المعزز والتعرف على فاعليته تنمية التحصيل لدى الطلاب ذوي صعوبات التعلم بالرياضيات، وقد استخدم الباحث المنهج شبه التجريبي للمقارنة بين المجموعتين التجريبية والضابطة، حيث أفراد المجموعة التجريبية التي تستخدم (المنهج المخصص لطلاب ذوي صعوبات التعلم بالرياضيات معالجا بالواقع المعزز) و أفراد المجموعة الضابطة التي تستخدم (المنهج المخصص لطلاب ذوي صعوبات التعلم بالرياضيات بالطريقة العادية). وتكونت عينة البحث من (20) طالباً من طلاب ذوي صعوبات التعلم بالرياضيات بمدارس التعليم بجدة، تم تقسيمهم إلى مجموعتين بواقع (10) طلاب بكل مجموعة. تم استخدام اختبار استخدام اختبار مان ويتني للمقارنة بين المجموعتين، وقد توصل البحث وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند المستوى (0.05) بين متوسط درجات أفراد المجموعتين في اختبار التحصيل المعرفي لصالح المجموعة التجريبية وهذا يدل على تحسن التحصيل لدى الطلاب ذوي صعوبات التعلم بالرياضيات بعد استخدام تقنية الواقع المعزز. وبناءً على نتائج البحث يوصي الباحث بالاستفادة من تقنية الواقع المعزز في العملية التعليمية بما يساهم في تحقيق الأهداف التعليمية المرجوة، وتوجيه المعلمين إلى الاستفادة من البرمجيات وتوظيفها في العملية التعليمية. الكلمات المفتاحية: الواقع المعزز، صعوبات الرياضيات، التحصيل. 
المشرف : أ.د. وليد سالم محمد الحلفاوي 
نوع الرسالة : رسالة ماجستير 
سنة النشر : 1441 هـ
2020 م
 
تاريخ الاضافة على الموقع : Friday, May 29, 2020 

الباحثون

اسم الباحث (عربي)اسم الباحث (انجليزي)نوع الباحثالمرتبة العلميةالبريد الالكتروني
ريان سعد دعجمDaajam, Ryan Saadباحثماجستير 

الملفات

اسم الملفالنوعالوصف
 46247.pdf pdf 

الرجوع إلى صفحة الأبحاث