تفاصيل الوثيقة

نوع الوثيقة : رسالة جامعية 
عنوان الوثيقة :
تعزیز الارشاد الفردي للمتعلم من خلال التقییم الذاتي باستخدام تصور النمذجة الاجتماعیة المفتوحة للطلاب
Enhancing Individual Learner Guidance through Self-Assessment Using Open Social Student Modeling Visualization
 
الموضوع : كلية الحاسبات وتقنية المعلومات 
لغة الوثيقة : العربية 
المستخلص : التقییم الذاتي المستمر ھو شرط مھم لأي عملیة تعلیمیة ناجحة. وھو عامل حاسم في بیئة التعلم الذاتي عبر الإنترنت، حیث الطلاب غالبا ما یعتمدون على أنفسھم لتقییم تقدمھم. وتھدف أنظمة التعلم الإلكتروني الشخصیة إلى توجیھ الطالب ومساعدتھم للإبحار في عالم التعلیم الافتراضي بمرونة ویسر. وتستخدم تقنیات النمذجة المستخدم لإنشاء قالب تعریفي فرید من نوعھ خاص بكل مستخدم، والتي تتكیف مع النظام الالكتروني وتقدم تجربة التعلیم مصممة خصیصاً للمتعلم. في النظم (OSM) یعتبر إدخال تقنیات النمذجة للمستخدم من الطرق الحدیثة ، مثل نمذجة الطلاب المفتوحة الشخصیة، والتي قد تحسن التقییم الذاتي للطلاب مما ینعكس على أدائھم العلمي. حیث أن الطالب سیكون مدركاً لمستواه وبالتالي یعمل على تحسینھ أو المحافظة على تقدمھ. النموذج الاجتماعي المفتوح، مشتق من نموذج الطالب المفتوح الذي یدعم أنظمة التعلم الإلكتروني الشخصیة بشكل أكبر. 
المشرف : د. مرام مكاوي 
نوع الرسالة : رسالة ماجستير 
سنة النشر : 1440 هـ
2019 م
 
المشرف المشارك : د. أروى اللنجاوي 
تاريخ الاضافة على الموقع : Monday, June 17, 2019 

الباحثون

اسم الباحث (عربي)اسم الباحث (انجليزي)نوع الباحثالمرتبة العلميةالبريد الالكتروني
ولاء أبوبكر باجنیدBagunaid, Wala AboBakrباحثماجستير 

الملفات

اسم الملفالنوعالوصف
 44491.pdf pdf 

الرجوع إلى صفحة الأبحاث