الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

الجامعة تتبنى تأسيس كرسي علمي عن العلاقات السعودية الأمريكية

 

 

رعى معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، الندوة الخاصة عن العلاقات السعودية الأمريكية بمناسبة الذكرى الـ (75) للقاء التاريخي الذي جمع العاهل السعودي الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - طيب الله ثراه - بالرئيس الأمريكي فرانكلين روزفلت، بتاريخ 14 فبراير 1945م، وفيه تم تأسيس مرحلة العلاقات الاستراتيجية التاريخية بين البلدين. وعقدت الندوة يوم الاثنين 7 رجب للعام 1441هـ، بقاعة بن محفوظ بكلية الاقتصاد والإدارة، بحضور وكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي الأستاذ الدكتور توفيق بن عبدالمحسن الخيال، وعميد كلية الاقتصاد والإدارة الأستاذ الدكتور ناصر بن عقيل كدسة، وعدد من قيادات الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والمهتمين وطلاب الدراسات العليا.

 

وشارك بالندوة القنصل العام الأمريكي بجدة السيد راين كليها، والدكتور عبدالعزيز بن عثمان بن صقر، رئيس مركز الخليج للأبحاث، والدكتور وليد بن نايف السديري، مدير برنامج ماجستير السياسة العامة التنفيذي. فيما أدار اللقاء الأستاذ الدكتور سعود بن محمد العتيبي، رئيس قسم العلوم السياسية.

 

وأوضح معالي مدير الجامعة أن الندوة تهدف إلى التعريف بلقاء العاهل السعودي الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - طيب الله ثراه - بالرئيس الأمريكي فرانكلين روزفلت، لوضع علاقة استراتيجية لمنافع ومصالح مشتركة بين البلدين. لافتاً إلى أن الندوة ناقشت العديد من المحاور، منها أهمية اللقاء في بناء العلاقة التاريخية بين البلدين، ومدى تطور العلاقة في المجالات المتعددة، ومعرفة النظرة المستقبلية للعلاقة.

 

كما أعلن معاليه عن تبني الجامعة لتأسيس كرسي علمي عن العلاقات السعودية الأمريكية بكلية الاقتصاد والإدارة، قسم العلوم السياسية، بالشراكة مع مركز الخليج للأبحاث، وذلك لتسليط الضوء بشكل أكبر على العلاقة بين البلدين وأبعادها وانعكاساتها ومستقبلها على مستوى الإقليم والعالم أجمع، لكافة شرائح المجتمع، من متخصصين وجميع المهتمين، والأجيال القادمة.

 

 

********
 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 3/2/2020 2:46:12 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :