الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

اتفاقية تعاون بين الجامعة والمنظمة العربية للسياحة لتطوير وتدريب الكوادر البشرية بالقطاع السياحي

  
 

 دشن معالي رئيس الجامعة  أ.د. عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، ومعالي رئيس المنظمة العربية للسياحة د. بندر آل فهيد، يوم الاثنين ٢٢ / ١١ / ١٤٤١هـ،  منصة تدريب في القطاع السياحي وذلك ضمن اتفاقية التعاون مع الجامعة ممثلة بكلية السياحة والمنظمة، حيث تهدف المنصة إلى دعم القطاع السياحي بالوطن العربي وتدريب وتطوير الكوادر البشرية العاملة في مجال السياحة، بما يتفق مع المتغيرات بعد جائحه كورونا، إذ تعتبر السياحة من أكثر القطاعات الاقتصادية تضرراً بجائحة كورونا.


وقال معالي رئيس الجامعة "أن توقيع هذه الاتفاقية مع منظمة السياحة العربية، بهدف العمل جنباَ إلى جنب لتطوير قطاع السياحة وتنمية الإنسان العربي تحقيقا لأهداف وتطلعات وآمال القيادات العربية في النمو بقطاع السياحة لكونه أحد أبرز العناصر المؤثرة في الناتج المحلي للدول العربية".


وأوضح عميد كلية السياحة د. ناصر البقمي أن الكلية بالتعاون مع المنظمة بدأت بالفعل بتدريب وتأهيل شباب وشابات الوطن العربي، حيث تم تقديم برنامجين تدريبيين، الأول جودة الخدمات السياحية، والثاني برنامج استراتيجيات إدارة التغيير ما بعد جائحة كورونا وهما من أصل 10 برامج تدريبية سيتم تقديمها خلال الفترة القادمة، ونهدف بتعاوننا مع المنظمة إلى تقديم برامج متخصصة لرفع مستوى مساهمة القطاع السياحي من خلال الموارد البشرية وزيادة مساهمة القطاع اجتماعيا واقتصاديا.


الجدير بالذكر أن الاتفاقية تهدف بالمرحلة الأولى إلى تدريب وتأهيل عشرة آلاف متدرب عربي من العاملين في القطاع السياحي بصفة عاجلة للتعافي من هذه الأزمة وربط البحوث الأكاديمية في الجامعة وتحويلها لبرامج قابلة للتنفيذ والتطبيق لدى قطاع الأعمال والمؤسسات السياحية ودعم تطبيق كل البحوث والنظريات في هذا المجال لتمكين الخريجين والمتدربين في المستقبل من الوصول إلى الأسواق العالمية، ونقل التكنولوجيا، وتعزيز الممارسات التجارية الجيدة والتنمية المستدامة بالقطاع السياحي.


 
 

********
 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 7/14/2020 1:07:57 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :