الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

وكيل الجامعة المكلف يدشن أول عيادة طبية متكاملة لمكافحة السمنة بمركز الخدمات الطبية الجامعي

 
 

 رعى وكيل الجامعة المكلف الأستاذ الدكتور عبدالمنعم بن عبدالسلام الحياني، فعالية "اليوم العالمي للسمنة 2019م" التي نظمها مركز الخدمات الطبية الجامعي، يوم الأربعاء 27 /5 /1441هـ، بمقر مركز الخدمات الطبية الجامعي، بحضور مدير المركز الدكتور أمين كيماوي.


ودشن "الدكتور الحياني" على هامش الفعالية العيادة الطبية المتكاملة لمكافحة السمنة لمنسوبي الجامعة، وتضم عيادات: التغذية، والغدد الصماء، واضطرابات النوم، والجراحة، والصحة النفسية. ويهدف تأسيس عيادة مكافحة السمنة إلى الكشف عن السمنة وعمل الفحوصات اللازمة لها، وتقييم الحالة، ووضع الخطة العلاجية، ومتابعة الحالة المستمرة، والإحالة إلى العيادة ذات العلاقة.


وأوضح وكيل الجامعة المكلف أن تأسيس عيادة متكاملة لمكافحة السمنة هي خطوة تتسق مع جهود رؤية المملكة لرفع جودة الحياة، كما تصب في جهود رفع مستوى الوعي المجتمعي بمخاطر السمنة على صحة الإنسان وأسلوب حياته، مشيرًا إلى أن جهود القائمين على مركز الخدمات الطبية بقيادة مدير المركز الدكتور أمين كيماوي، وتضافر كافة قطاعات الجامعة والكليات الصحية، هي جهود بارزة لتوعية جميع أفراد المجتمع الجامعي بخطورة السمنة وارتباطها بالعديد من الأمراض المزمنة والاضطرابات المرضية.


 
 

********
 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 1/23/2020 10:16:00 AM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :