الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

وكالة عمادة شؤون الطلاب للسنة التحضيرية بشطر الطالبات تنظم ملتقى التخصصات "الافتراضي" للعام الدراسي (1441/ 1442هـ)

 نظمت وكالة عمادة شؤون الطلاب للسنة التحضيرية بشطر الطالبات، ممثلة بوحدة الإرشاد الجامعي، ملتقى التخصصات "الافتراضي"، لطالبات السنة التحضيرية للعام الدراسي (1441/ 1442هـ)، وذلك يوم الاثنين الموافق (10 / 7 / 1442هـ)، واستمر لمدة ثلاثة أيام، بمشاركة عمادة القبول والتسجيل عبر منصة البلاك بورد.


ويهدف الملتقى إلى تعريف الطالبات بكيفية التسكين، ومعايير التخصص في الكليات، ورفع الوعي بأهمية اختيار التخصص المناسب للطالبة، وتمكينها من تحديد مستقبلها عن طريق معرفة قدراتها وميولها.


وتوزع الملتقى بين المعرض الافتراضي، واللقاءات الإرشادية، إذ إن المعرض الافتراضي (http://najaphoto.com/laps/360/2021/kau/kau) يتيح للطالبات فرصة التعرف على الكليات وما تتضمنها من تخصصات علمية متعددة، يُمكن للطالبات التخصص فيها بعد اجتياز السنة التحضيرية، كما يوفر لهن إمكانية التواصل مع القسم العلمي مباشرة.


أما اللقاءات الإرشادية فقد بلغت أحد عشر لقاءً، قدمها نخبة من عضوات هيئة التدريس بالجامعة، ومن طالباتنا مرشدات السنة التحضيرية. وقد تركزت موضوعات اللقاءات حول التخصصات الجامعية في سوق العمل، والحديث عن لياقة الشغف واتخاذ القرار وكيف تختار الطالبة التخصص المناسب، وكذلك تعريف الطالبات باستراتيجيات صناعة الأهداف.


وقد شاركت عمادة القبول والتسجيل بتقديم لقاء يومي حول آلية التسكين، وتوضيح معايير التخصص في الكليات، ثم الرد على استفسارات الطالبات.


ونظرًا لتوافق الملتقى مع فترة اختبارات الدوري الأول لطالبات السنة التحضيرية للعام الجامعي (1441 / 1442هـ) فقد سعت وحدة الإرشاد الجامعي لطالبات السنة التحضيرية بشطر الطالبات إلى إرشاد الطالبات من خلال مرشدات السنة التحضيرية، وتقديم الاستشارات النفسية والاجتماعية والأكاديمية من قبل أخصائيات الوحدة، ورد عمادة القبول والتسجيل على استفسارات الطالبات حول آلية التسكين، وذلك لطالبات المسار الإداري (16-20 / 7 / 1442هـ)، وطالبات المسار العلمي (23-27 / 7 / 1442هـ).


وحرصًا من وكالة عمادة شؤون الطلاب للسنة التحضيرية بشطر الطالبات على حضور الطالبات المستجدات هذه اللقاءات المعدة لهن، فقد عمدت إلى أن تكون اللقاءات مسجلة للطالبة في وثيقة الأنشطة اللاصفية.

 

********
 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 2/25/2021 10:28:03 AM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :