الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

معالي مدير الجامعة يرعى فعاليات لقاء أعضاء هيئة التدريس المنضمين حديثاً بالجامعة

 
 

 رعى معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي  فعاليات "لقاء أعضاء هيئة التدريس المنضمين حديثاً للجامعة" والبالغ عددهم 471 عضو هيئة تدريس في جميع التخصصات العلمية، وذلك صباح اليوم الأحد 5 / 2 / 1440هـ بمركز الملك فيصل للمؤتمرات.


وبدأ اللقاء بكلمة ترحيبية من وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور عبدالمنعم بن عبدالسلام الحياني بالحضور من هيئة أعضاء التدريس المنضمين حديثًا للجامعة من الشطرين الطلاب والطالبات مؤكدًا على أهمية اللقاء ودوره في توضيح ما تتمتع به الجامعة من امكانات وتعريف الحضور بالخدمات والبرامج المتاحة لهم.


بعد ذلك استعرض وكيل الجامعة للتطوير أ.د أمين بن يوسف نعمان ومدير المركز الاستراتيجي لتحقيق رؤية المملكة بالجامعة الأستاذ الدكتور إبراهيم بديوي الخطة الاستراتيجية للجامعة وموائمتها لرؤية المملكة 2030 للوصول إلى أفضل الممارسات العلمية والبحثية العلمية، وسلط وكيل الجامعة للدراسات العليا الأستاذ الدكتور يوسف بن عبدالعزيز التركي وعميد البحث العلمي الأستاذ الدكتور عبدالمحسن الشريف الضوء على برامج دعم الأبحاث العلمية والشراكات البحثية وتسجيل براءات الاختراع.


وقدم وكيل الجامعة أ.د عبدالله بن مصطفى مهرجي ومدير شؤون الموظفين الأستاذ عبدالرحمن المالكي صورة متكاملة عن الأنظمة واللوائح الإدارية بالجامعة، وحقوق وواجبات عضو هيئة التدريس، وفصل وكيل الجامعة للمشاريع الأستاذ الدكتور عبدالله بن سيعد الغامدي، ومساعد وكيل الجامعة للمشاريع المهندس هشام الادريسي الخدمات التي تقدمها الوكالة وكيفية التواصل معها.


وأوضحت وكيلة الجامعة لشطر الطالبات د.هناء النعيم الخدمات المقدمة لعضوات هيئة التدريس بشطر الطالبات، وبين عميد التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد د.هشام بن جميل برديسي للحضور أنظمة التعليم والتعلم الإلكتروني والبرامج والدورات التي تقدمها العمادة لعضو هيئة التدريس.


واستعرض عميد القبول والتسجيل د.عابد بن عبدالله مشايخي الأنظمة الالكترونية والإرشاد الأكاديمي  والخدمات التي تقدمها العمادة، من جانبه استعرض عميد تقنية المعلومات الدكتور وجدي بن حميد الجديبي الخدمات والتطبيقات الإلكترونية لدعم أعضاء هيئة التدريس بالشطرين الطلاب وطالبات.


وشرح مدير المستشفى الجامعي د.عمرو بن محمد الحبشي ومدير مركز الخدمات الطبية الدكتور أمين كيماوي آلية عمل بوابة "شفاء" وطريقة التسجيل فيها وفتح الملف الطبي وحجز المواعيد، بدوره تحدث مدير مركز تطوير التعليم الجامعي الدكتور سعد بن تركي المسعودي عن البرامج والدورات التطويرية التي يقدمها المركز.


وبعد ذلك ألقى معالي مدير الجامعة كلمة بهذه المناسبة رحب من خلالها بالمنضمين حديثًا لهيئة أعضاء التدريس، مؤكدًا على أن الجامعة دأبت على العمل التكاملي والتراكمي المبني على استراتيجية تتمشى مع رؤية المملكة 2030، كما تهتم الجامعة ومنذ إنشائها بأهم عنصر من عناصر تحقيق الأهداف التعليمية والبحثية وخدمة المجتمع ألا وهو عضو هيئة التدريس مما ساهم وبشكل كبير في تطور الجامعة وحصولها على التميز العلمي والبحثي على المستوى المحلي والدولي.


وبين معالي المدير أن الجامعة حريصة على استقطاب أفضل الكفاءات في جميع التخصصات العلمية للانخراط في المساهمة الفعالة في العملية التعليمية والبحثية وفي مجالات متنوعة تخدم المجتمع، وفي ختام كلمته تمنى لهم التوفيق والنجاح وأن يواصلوا البناء والتطوير والمحافظة على مكتسبات وإنجازات جامعة "المؤسس". عقب ذلك فتح باب طرح التساؤلات والاستفسارات من الحضور وشارك في النقاش وكلاء وقيادات الجامعة.


 
 
 
 
 
 
 

********
 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 10/14/2018 3:57:07 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :