الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

الجامعة تستضيف اللقاء الأول لعمداء الجودة والاعتماد بالجامعات والكليات السعودية

 
 

 استضافت الجامعة ممثله في عمادة الجودة والاعتماد الأكاديمي، بالتعاون مع المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي، الاجتماع الأول لعمداء الجودة والاعتماد الأكاديمي بالجامعات والكليات الحكومية والأهلية بالمملكة، وذلك يوم الاثنين ١٧ شعبان ١٤٤٠هـ بقاعة مجلس الجامعة في مبنى الإدارة العليا.


 وافتتح معالي مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، اللقاء بكلمة ترحيبية بجميع ممثلي الجامعات الحكومية والأهلية والمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي، من العمداء والمسؤولين، أكد فيها حرص الجامعات على تجويد مخرجاتها عن طريق المدخلات والعملية التعليمية؛ مشددًا على أن الاعتمادات ليست غاية، وإنما هي وسيلة من وسائل تطوير وتحسين العملية التعليمية.


من جانبه، نوه سمو رئيس هيئة تقويم التعليم والتدريب الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري آل سعود، بدور الهيئة ممثله في المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي في التعاون وتوجيه الجامعات بشأن الاعتمادات وتقديم الدعم اللازم لهم.


وفي سياق متصل، رأس وكيل الجامعة للتطوير الأستاذ الدكتور أمين بن يوسف نعمان، إحدى ورش العمل، وبين خلالها أهمية الاعتمادات المحلية والدولية في تجويد التعليم وتطويره، كما استعرض عميد الجودة والاعتماد بالجامعة الأستاذ الدكتور حامد عبدالرؤوف صالح، خبرة الجامعة في الاعتمادات الدولية والإنجازات التي حققتها الجامعة في هذا الشأن.


 كما اشتمل اللقاء على عدد من العروض وورش العمل للجامعات تختص بالاعتمادات الدولية، بالإضافة لتقديم عرضين من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي للحضور؛ الأول قدمه المشرف على الاعتمادات الدولية في المركز الدكتور محمد الحامد، والآخر من قبل مستشارة المركز الدكتورة سمر السقاف.


 
 
 
 

********
 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 4/23/2019 9:46:10 AM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :