الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

الجامعة تُناقش تأطير التعاون البحثي ونقل التقنية مع جامعة بتروناس الماليزية

 
 

 سعياً لتعميق الشراكات البحثية للجامعة والتوجه الاستراتيجي في بناء شراكات دائمة مع الجامعات الدولية المميزة، ناقشت الجامعة سُبل تأطير التعاون البحثي وتبادل الخبرات مع جامعة بتروناس للتكنولوجيا الماليزية، يأتي ذلك خلال استقبال وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور يوسف بن عبدالعزيز التركي، وفداً من الجامعة الماليزية بقيادة البروفسور محمد شاهر ليو نائب رئيس جامعة بتروناس للبحث العلمي والابتكار، يوم الأحد ١١ / ١١ / ١٤٤٠هـ.


وقدم "البروفيسور شاهر" عرضاً عن إنجازات جامعة بتروناس للتكنولوجيا والتي تعد أحد أهم الجامعات الخاصة بماليزيا ذات الصلة في مجال الهندسة والتكنولوجيا حيث قامت بتأسيسها شركة بتروناس للغاز، كما استمع الوفد الزائر إلى نبذة عن  الجامعة وتوجهاتها الاستراتيجية.


 والتقى الوفد خلال زيارته بعدد من مدراء المراكز البحثية بجامعة "المؤسس" وبفريق مكتب نقل التقنية، إذ تمت مناقشة إمكانية التعاون والتنسيق في مجال الأبحاث العلمية ونقل التقنية والابتكار، كما تباحث الطرفان في مجموعة من المشاريع والمبادرات البحثية التي يمكن أن تشكل أساساً للشراكة بين الجامعتين.


وفي ختام اللقاء شكر سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الوفد الماليزي الزائر، مؤكداً أهمية الشراكة بين الجامعتين لتعزيز مكانتهما العالمية في مجال البحث والابتكار ونقل التقنية.


********
 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 7/15/2019 11:45:11 AM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :