الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

اتفاقية تعاون مشتركة بين الجامعة ومركز العبير الطبي

 

 

تحت رعاية سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أ.د. يوسف بن عبدالعزيز التركي، تم توقيع اتفاقية تعاون مشتركة بين كل من الجامعة ممثلة بمبادرة توفير الخدمات الطبية المخبرية المتخصصة (مختبرات رؤية الطبية المتخصصة)، وشركة مشفى العبير الطبية المحدودة (مجموعة العبير الطبية)، ومثّل مختبرات رؤية الطبية المتخصصة في الاتفاقية سعادة مدير مختبرات رؤية أ.د. عادل بن محمد أبو زناده، فيما مثل شركة مشفى العبير الطبية المحدودة سعادة رئيس الشركة أ. الونجال محمد.

 

وقد أثنى سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أ.د. يوسف بن عبدالعزيز التركي، على الاتفاقية، وبين سعادته أن الجامعة لديها الإمكانات الكبيرة للتعاون في المجالات المختلفة والطبية على وجه الخصوص، وأوضح أن الجامعة المتميزة على المستوى العربي والمحلي تسعى إلى خدمة المجتمع وتقديم الخدمات المتخصصة والتعاون الكبير مع القطاع الخاص.

 

 فيما شكر سعادة أ. الونجال محمد، الجامعة على إتاحة الفرصة لمجموعة العبير، وهو تعاون يعتبر الأول من نوعه، وبين أنهم سعداء بهذه الاتفاقية، ويأمل الجميع أن تفعّل بشكل كامل ليتم الاستفادة القصوى منها. ثم أفاد سعادته أن مجموعة العبير الطبية تعتبر في المقام الأول في الرعاية الصحية وتمتلك وتدير مراكز طبية ومستشفيات كبيرة في أنحاء المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي والهند، منذ بدايتها في عام 1999م.

 

 من جانبه، بيّن سعادة أ.د. عادل بن محمد أبو زناده مدير مختبرات رؤية الطبية المتخصصة، إنه سيتم ضمن الاتفاقية تفعيل فحص مختلف عينات المرضى، وخصوصًا فيما يتعلق بفحوصات تسلسل الإكسوم، والتهجين الجيني المقارن، والتنميط النووي، والفحص الجيني قبل الزرع، والتهجين الفلوري في الموقع، وفحوصات فيروس كورونا المستجد كوفيد ١٩، وجميع الخدمات التي تقدمها المبادرة. وقد أثنى سعادته على المساهمات التي بذلت من الطرفين للخروج بهذه الاتفاقية.

 

وقد حضر توقيع الاتفاقية من الجامعة كل من سعادة أ.د. محمد بن حسين القحطاني مدير مركز التميز البحثي لعلوم الجينيوم، وسعادة أ.د. عصام بن إبراهيم أزهر مدير وحدة الكائنات المعدية، فيما حضر من مجموعة العبير الطبية أعضاء من مجلس الإدارة، والمدير العام للمجموعة، والمدير الطبي.

 

 

********
 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 11/19/2020 12:59:14 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :