الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

معالي رئيس الجامعة يدشن برنامج "باحثو الجامعة"

 
 
دشن معالي رئيس الجامعة أ.د عبدالرحمن بن عبيد اليوبي برنامج (باحثو الجامعة)، يوم الأحد ٢٤ / ٢ / ١٤٤٢هـ، بحضور وكيل الجامعة للبحث العلمي أ.د يوسف التركي، ووكيل الجامعة للتطوير أ.د عبدالرحمن بن هلال الطلحي وعدد من عمداء الكليات، بقاعة الاجتماعات بمكتب معالي رئيس الجامعة عبر برنامج زووم.
 

وألقى سعادة مدير مركز تطوير التعليم الجامعي أ.د أحمد بن ناصر الكناني كلمة أوضح فيها أهداف برنامج (باحثو الجامعة)، مؤكداً أن فكرة إنشاء هذا البرنامج انطلقت من خلال دراسة احتياجات الزملاء التدريبية وقياس الأثر للبرامج التدريبية. 
 

وقال : "وجدنا أن هناك حاجة ماسة للتركيز أكثر على البحث العلمي، وانطلاقاً من خطة الجامعة التي من ضمنها استدامة البحث العلمي وكذلك متطلبات الاعتماد المحلية والدولية" . 
 

بعد ذلك ألقت سعادة أ.د هبه بنت مبارك الدوسري كلمة نيابة عن أعضاء فريق برنامج (باحثو الجامعة) شكرت فيها معالي رئيس الجامعة ووكلاء الجامعة على دعمهم لكل ما يصبوا في مصلحة تطوير مخرجات التعليم الجامعي. 
 

بدوره، بيّن  سعادة عميد البحث العلمي أ.د أحمد بن عبدالله الغامدي خلال كلمته فوائد البحث العلمي وانعكاساته الإيجابيه على مخرجات التعليم الجامعي. 
 

بعدها تم عرض فيديو تعريفي بالبرنامج، أعقب ذلك أشاد معالي رئيس الجامعة أ.د عبدالرحمن بن عبيد اليوبي في كلمته بمركز تطوير التعليم الجامعي، لافتاً إلى دوره الريادي في مسيرة الجامعة، حيث تم تأسيسه عام ١٤٠٧هـ ولازال عطاؤه مستمر ومتجدد وبرامجه قيمة ويشكرون القائمين عليه، مؤكداً على الدعم المستمر للبرامج التي ينتجها مركز تطوير التعليم الجامعي. 
 

تجدر الإشارة إلى أن برنامج (باحثو الجامعة) هو برنامج نوعي يطور مهارات أعضاء هيئة التدريس في عمليتي البحث والابتكار من خلال خلق بيئة تدريبية مكثفة تحت إرشاد وتوجيه بحثي متخصصي وأهداف هذا البرنامج تتلخص في التالي : 
 

١- تطوير بيئة بحثية محفزة وداعمة. 

٢- تعظيم الاستفادة من موارد الجامعة. 

٣- تمكين الباحثين من بناء هوية متميزة وتعزيز قدراتهم. 

٤- توجيه الباحثين نحو مخرجات متوائمة مع خطط الجامعة الاستراتيجية ذات عائد اقتصادي وفائدة مجتمعية.


 
 
 

********
 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 10/11/2020 11:30:46 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :