الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

العلوم تحقق المركز الأول في مسابقة "فرسان الجامعة"

  
حققت كلية العلوم المركز الأول في مسابقة فرسان الجامعة للعام الدراسي الجاري، والتي نظمتها وكالة الأنشطة الثقافية والاجتماعية بعمادة شؤون الطلاب، وذلك خلال الحفل الختامي للمسابقة، صباح يوم الأربعاء 23 / 3/ 1441، وذلك بصالة النشاط بالعمادة.
وشهدت المسابقة مشاركة 21 كلية مثلها 153 طالباً، وتقام المسابقة بطريقة الأسئلة السريعة بواسطة دق الجرس ويطرح السؤال لجميع الفرق، حيث قسمت على ثمان جولات، خمس منها تمهيدية وثلاث جولات نهائية، ويتكون كل فريق من 4 طلاب، منهم 3 أساسيون وطالب واحد احتياطي.

وشهد اليوم الأخير للمسابقة تنافسا قوياً بين طلاب الكليات المتأهلة من دور المجموعات. وحصل على المراكز الأولى في المسابقة كل من:

المركز الأول: كلية العلوم
المركز الثاني: كلية الاتصال والإعلام
المركز الثالث: الآداب والعلوم الإنسانية

 

وكرّم وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور عبد المنعم بن عبد السلام الحياني، أعضاء لجنة التحكيم، المكونة من الدكتور عبد العزيز بن عمر العماري وكيل العمادة للأنشطة الثقافية والاجتماعية، والدكتور ماجد كمال نور، والدكتور ماجد بن حاتم الحارثي، كما كرّم اللجنة المنظمة للمسابقة، والطلاب المشاركين في المسابقة. وفي نهاية المسابقة تم السحب على جوائز قيمة للحضور.

 

وأوضح عميد شؤون الطلاب الأستاذ الدكتور مسعود القحطاني، أن المسابقة عامة لجميع الطلاب، وتهدف إلى إثراء الطالب معرفياً، وإيجاد فرص التفاعل العلمي والثقافي غير الصفي بين الطلاب، وتنمية مهاراتهم وصقل معارفهم الثقافية، والحصول على الثقافة العامة في مجالات المعرفة المتعددة، وتنمية حب المطالعة في كتب الثقافة العامة، وتشجيع التوسع والمطالعة في كتب ومراجع التخصص.

 
 
 
 

 

********
 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 11/21/2019 2:38:47 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :