معالي رئيس الجامعة يرأس الجلسة السادسة لمجلس الجامعة للعام الجامعي 1441هـ

 
 
 

ترأس معالي رئيس الجامعة أ.د. عبدالرحمن بن عبيد اليوبي – الجلسة السادسة لمجلس الجامعة للعام الجامعي 1441هــ التي عقدها المجلس في الساعة العاشرة والنصف من مساء يوم الخميس 14 /9 /1441هـ الموافق 7 /5 /2020م من خلال الاتصال عن بُعد، وذلك نيابة عن معالي وزير التعليم رئيس المجلس، وفي بداية الجلسة رحب معاليه بالأعضاء، وشارك معاليه الأعضاء بنبذه بسيطة عن ما تم من توجيهات معالي وزير التعليم الدكتور/ حمد بن محمد آل الشيخ في الاجتماع التشاوري لمدراء الجامعات والذي أكد فيه على عدة محاور منها الاعتناء ودراسة جميع المسارات و الأكاديميات التي ستنشأ في التعليم العام حيث حثَ المختصين بالجامعة المساهمة الفعالة في دعم جهود الوزارة بهذا الخصوص في إعداد مفردات المناهج ودراسة هذه الأكاديميات والمسارات التي ستكون نقلة نوعية إن شاء الله للتعليم العام والمساهمة في موائمة مخرجات التعليم العام مع سوق العمل كما أكد معاليه على أهمية الاستعداد للمرحلة القادمة في حال لا سمح الله استمرار هذه الجائحة إلى بداية الفصل الدراسي الأول وإيجاد آلية لدعم الطلبة، كما وجه معاليه بتطوير خارطة الطريق للجامعات في ظل نظام الجامعات الجديد ودعم جهود الدولة في ترشيد الإنفاق وإعادة هيكلة الجامعة واستثمار الفرص المتاحة لتنمية الموارد الذاتية، كما أكد معاليه على دعم برامج الدبلوم بشكل عام وبرامج كلية الدراسات التطبيقية بالجامعة (المجتمع) سابقاً لأهمية مخرجاتها لسد حاجة سوق العمل.

وقد حضر الجلسة كل من:

▪ سعادة أمين عام مجلس شؤون الجامعات الدكتور/ محمد بن عبد العزيز الصالح.

▪ سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور/ عبدالمنعم بن عبدالسلام الحياني.

▪ سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور/ يوسف بن عبدالعزيز التركي.

▪ سعادة وكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي الدكتور/ توفيق بن عبدالمحسن الخيال.

▪ سعادة وكيل الجامعة للتطوير الدكتور/ عبدالرحمن بن هلال الطلحي.

▪ سعادة وكيلة الجامعة لشطر الطالبات الدكتورة/ هناء بنت عبدالله النعيم.

▪ أصحاب السعادة عمداء الكليات والعمادات المساندة.

وبعد الاطلاع على جدول أعمال الجلسة اتخذ المجلس القرارات المناسبة ومنها:

1. الموافقة على الخطط المستحدثة لبرامج البكالوريوس في الأقسام العلمية بكلية الاتصال والإعلام.

2. الموافقة على الحساب الختامي للجامعة للعام المالي 1440/1441هــ.

3. الموافقة على عقد الخدمة بين الجامعة و جامعة أكسفورد في مجال الدراسات التطبيقية والسريرية لاكتشاف وتطوير علاجات فاعلة لفايروس كوفيد 19.

4. إنشاء الجمعية العلمية السعودية لزراعة الأسنان بكلية طب الأسنان.

5. إنشاء الجمعية العلمية السعودية للاعتدال بمعهد الأمير خالد الفيصل للاعتدال.

6. استحداث برنامج الماجستير المهني في هندسة الطاقة المستدامة بالمقررات الدراسية والمشروع البحثي بكلية الهندسة برابغ.

7. استحداث برنامج ماجستير التمويل والاستثمار التطبيقي بالمقررات الدراسية والمشروع البحثي (مدفوع التكاليف) بكلية الاقتصاد والإدارة.

8. استحداث برنامج ماجستير العلوم في إدارة الخدمات الصحية والمستشفيات بالمقررات الدراسية والرسالة بكلية الاقتصاد والإدارة.

9. إيفاد عضو هيئة التدريس بكلية الحاسبات وتقنية المعلومات الدكتورة/ عهود بنت عبدالله الزمزمي في مهمة اتصال علمي بجامعة فلوريدا أتلانتيك بأمريكا لمدة عام.

10. إيفاد عضو هيئة التدريس بكلية الحاسبات وتقنية المعلومات الدكتورة/ أمل بنت جميل بابور في مهمة اتصال علمي بجامعة كينت الحكومية بأمريكا لمدة عام.

11. تمديد مهمة الاتصال العلمي الممنوحة لعضو هيئة التدريس بكلية العلوم الدكتورة/ نسرين بنت حمدان الجحدلي بإدارة الغذاء والدواء والمركز الوطني للبحوث السمية بأمريكا لمدة عام آخر.

12. تمديد مهمة الاتصال العلمي الممنوحة لعضو هيئة التدريس بكلية الطب الدكتور/ مراد بن عبدالكريم التركستاني بمستشفى لوس انجلوس للأطفال بأمريكا لمدة عام.

13. ندب عضو هيئة التدريس بكلية الاقتصاد والإدارة الدكتور/ ابراهيم بن سليمان حسن عبدالله للعمل بوزارة الشؤون البلدية والقروية لمدة عام.

14. تجديد ندب عضو هيئة التدريس بكلية الأعمال برابغ الدكتورة/ وحي بنت فاروق لقمان إلى جامعة جدة لمدة عام .

15. تجديد ندب المعيد بكلية الاقتصاد والإدارة الأستاذ/ عبدالعزيز بن سعود المطوع للعمل بالديوان العام للمحاسبة لمدة عام.

16. منح الدرجة العلمية لطلبة الدراسات العليا المتوقع تخرجهم خلال الفصل الدراسي الصيفي للعام الجامعي 1441هــ.

17. تفويض معالي وزير التعليم صلاحيات مجلس الجامعة خلال العطلة الصيفية للعام الجامعي 1441هــ.

 
 

********
 


آخر تحديث
5/11/2020 11:49:09 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :