الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

معالي رئيس الجامعة يكرّم خريجي دبلوم التطوير المهني للمعلم الجامعي

 
 
رعى معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي حفل تخرج الدفعة السابعة والثامنة والتاسعة لدبلوم التطوير المهني للمعلم الجامعي، والذين بلغ عددهم ١٢١ من شطري الطلاب والطالبات ليصل العدد الاجمالي لجميع الدفعات السابقة حتى الآن ٤١٣ عضو هيئة تدريس، كما بلغ عدد مدربي البرنامج ٣٣ مدربا، فيما وصل عدد خريجي البرنامج الذين أصبحوا موجهين للدفعات التالية ٥٤ عضو هيئة تدريس.
 

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقيم يوم الثلاثاء 27 شوال للعام 1442هـ بقاعة مجلس الجامعة، بحضور وكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي الأستاذ الدكتور توفيق بن عبدالمحسن الخيال، ووكيلة الجامعة لشطر الطالبات الدكتورة هناء بنت عبدالله النعيم، ومدير مركز تطوير التعليم الجامعي الأستاذ الدكتور أحمد بن ناصر الكناني.
 

وقد أوضح معالي رئيس الجامعة أن مركز التطوير الجامعي يعد أقدم مركز في الجامعات السعودية لتطوير العملية التعليمية باستخدام جميع الطرق الحديثة لتوصيل المعلومة بجودة عالية للمتلقي من حيث التدريس والتقييم والأبحاث حيث تم إنشائه في عام 1407.
 

وأضاف معاليه أن ضمن هذا الجانب دبلوم التطوير المهني للمعلم الجامعي هو برنامج تعريفي وتدريبي وتطويري متكامل يدعم عضو هيئة التدريس حديث التعيين في القيام بدوره كمعلم جامعي عن طريق تزويده بالمهارات والمعارف والمبادئ الأساسية في التعليم الجامعي.
 

من جانبه، بيّن الدكتور مشعل بن غازي شتيوي في كلمته التي ألقاها نيابة عن الخريجين والخريجات بأن دبلوم التطوير المهني للمعلم الجامعي أسهم في تطوير مهارات أعضاء هيئة التدريس وتعزيز القدرات بعد اكتمال متطلبات الحصول على الدبلوم لبدء رحلة الوفاء بالمسؤولية في مجال التعليم والتعلم والمشاركة في صناعة الجودة العلمية والتعليمية بما تخدم الأهداف الاستراتيجية للجامعة وتحقيق رؤية المملكة 2030، مقدما شكره للدور الفعال الذي قام به الموجهين في تحقيق أهداف الدبلوم ونقل خبراتهم مما ساعد في توفير الجهد والوقت.
 

وقد شهد الحفل تكريم الخريجين والخريجات عبر منصة زووم وكذلك تكريم الدكتورة  أروى بنت عبدالله جمجوم نائبة مدير مركز تطوير التعليم الجامعي سابقاً.
 

حيث أثنت نائبة مركز تطوير التعليم الجامعي الدكتورة داليه بنت إبراهيم ميشه في كلمتها بما قدمته الدكتورة أروى للمركز ولدبلوم التطوير المهني للأستاذ الجامعي في تأسيسه وتطويره طوال الست سنوات ماضية وما قدمته من إنجازات وآليات عمل ونجاحات متتالية متميزة وصل إليها مركز تطوير التعليم الجامعي.
 
 
 
 
 

********
 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 6/8/2021 4:58:06 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :