الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

جامعتا الملك عبدالعزيز وأكسفورد تطلقان البرنامج التدريبي الطلابي "الذكاء الاصطناعي في الطب الشخصي"

 
 
ضمن التعاون العلمي المشترك يعتزم مركز جامعة الملك عبدالعزيز وجامعة أكسفورد للذكاء الاصطناعي في العلاجات الدقيقة إطلاق برنامج تدريبي مكثف بعنوان "الذكاء الاصطناعي في الطب الشخصي" في شهر سبتمبر 2022م وذلك بجامعة أكسفورد. تهدف جامعة الملك عبد العزيز للاستفادة من شراكاتها مع الجامعات العالمية في تدريب طلابها ونقل أحدث التقنيات البحثية والعلمية المتطورة خصوصاً المرتبطة بتقنيات الذكاء الاصطناعي في مجالات الطب والصحة واستكشاف الأدوية.
 
يستهدف البرنامج التدريبي طلبة جامعة الملك عبد العزيز في مرحلة البكالوريوس والدراسات العليا ليساهم في تطوير مهاراتهم في مجال البحث والابتكار والتطوير تماشياً مع الأولويات الوطنية في رؤية المملكة 2030.

يقدم هذا البرنامج نخبة من كبار العلماء من جامعة أكسفورد ورواد الأعمال والرؤساء التنفيذيين للشركات في مجال الذكاء الاصطناعي واكتشافات الأدوية. حيث يتضمن البرنامج العديد من الأنشطة التفاعلية لطلبة الجامعة والتي تشمل محاضرات علمية، ورش عمل، لقاءات مع العلماء الحائزين على جائزة نوبل، وحلقات نقاش مع رواد القطاع الصناعي والتقني لتطوير مهارات الطلبة في مجال الابتكار وريادة الأعمال. يستهدف البرنامج التدريبي مناقشة أحدث التطورات العلمية والابتكارية ذات الأهمية الاستراتيجية للمملكة مثل الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة لاكتشاف العلاجات الدقيقة، الابتكار في الطب الشخصي، الأدوية الذكية، الرعاية الصحية الذكية، التقنية والمعلوماتية الحيوية، والذكاء الاصطناعي في الأمراض الوراثية. 

الجدير بالذكر أن البرنامج التدريبي يأتي ضمن الفعاليات العلمية لمركز جامعة الملك عبدالعزيز وجامعة أكسفورد للذكاء الاصطناعي في العلاجات الدقيقة والذي أسس ضمن التعاون الاستراتيجي بين الجامعتين لتطوير حلول ابتكارية وإبداعية لاكتشاف علاجات دقيقة للأمراض النادرة والأمراض الأيضية والقلبية المنتشرة في المملكة. ويعمل المركز على تكوين مجتمع معرفي رائد في المملكة ليكون منافساً ناجحاً بمخرجاته في الأسواق الإقليمية والعالمية، وسيسهم بشكل مباشر في تعزيز إ\استراتيجيات التنمية الشاملة وتحقيق الريادة للمملكة في البحث والابتكار والتطوير في مجال الذكاء الاصطناعي. بالإضافة تسخير إمكانيات المركز لتنمية القدرات البشرية وتمكين طلاب جامعة الملك عبد العزيز لإجادة مهارات المستقبل في تقنيات الذكاء الاصطناعي وبرامج المحاكاة الحاسوبية.
 

********
 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 5/11/2022 11:51:45 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :