الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

فريق طلابي بالجامعة يحقق المركز الأول في الأولمبياد العالمي للإبداع بأمريكا

 
 

 في إنجاز جديد يضاف لسجلات الوطن، حققت وحدة رعاية الموهبة والإبداع في كلية الطب بالجامعة المركز الأول في الأولمبياد العالمي للإبداع (IXL)، بتنظيم معهد الابتكار العالمي في الولايات المتحدة الأمريكية، وسط منافسة لأكثر من ٢٢ جامعة بمختلف دول العالم.


وقد شارك الفريق السعودي من الجامعة بقيادة وإشراف الدكتورة عبير المرزوقي، وبأعضاء لعدد من الطلبة، وهم: إيمان المالكي، ومهند دخاخني، وعمر أسعد (كلية الطب البشري)، وفاطمة آدم (كلية الأعمال برابغ)، بمشروع بناء "منطقة ابتكار" للحكومة الكولومبية (قسم ‏Valle Del Cauca)، يربط بين ٨ مدن مختلفة. ويعكس الإنجاز حجم الجهد والإعداد ونوعية العمل المُقدم من قبل الفريق، إذ تم اختيار المشروع  ليتم تنفيذه على أرض الواقع.


وأوضحت مشرفة الفريق الجامعي المشارك في الأولمبياد العالمي للإبداع الدكتورة عبير المرزوقي، أن المسابقة تشجع الطلبة على التفكير خارج الصندوق، وإيجاد حلول إبداعية خارج تخصصهم؛ وقد توفر لهم برنامج تدريبي عن بعد مجاني (محاضرات، واختبارات، ومشرف، وكتاب ... إلخ)، وشهادات معتمدة في مجال الإبداع والابتكار، لافتة إلى أن المسابقة مستمرة بفعالياتها وجدولة برامجها، وذلك بمشاركة فرق أخرى لنخبة من طلاب وطالبات جامعة الملك عبدالعزيز الموهوبين.


********
 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 7/9/2019 12:50:15 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :