الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

معالي مدير الجامعة يرعى الاحتفال باليوم الوطني ال(89) .. ويدشن انطلاق الأنشطة الطلابية

 
 

رعى معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، فعاليات احتفال الجامعة باليوم الوطني الـ 89 وتدشين الأنشطة الطلابية للعام الدراسي الجديد، تحت شعار "ثقافتنا علم ... أخلاقنا قيم"، وذلك صباح يوم الأربعاء 26 / 1 / 1441هـ في مركز الملك فيصل للمؤتمرات.

وتجول معالي المدير في المعرض المصاحب للاحتفال، والذي اشتمل على مشاركات الطلاب والطالبات في مسبقات اليوم الوطني، ولوحة جدارية لتعبير عن مشاعر منسوبي الجامعة بمناسبة اليوم الوطني، بعد ذلك أدى نادي التراث الشعبي العرضة السعودية.

وبدأ احتفال الجامعة باليوم الوطني النشيد الوطني السعودي، وفيلم قصير يعكس مشاعر منسوبي الجامعة وشكرهم لجنود الوطن، وعرض مرئي عن جهود قوات الدفاع الجوي، ولوحة الفنية " يا أغلى بلد"، قدمها نادي التراث الشعبي بعمادة شؤون الطلاب.

وألقى معالي مدير الجامعة كلمة في الحفل أكد خلالها على أن اليوم الوطني لمملكتنا الغالية والاحتفال به إنما هو احتفال بمعاني التوحيد الذي رفع لواءه الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - طيب الله ثراه - منذ أكثر من مائة عام، وتحديداً في الخامس من شوال 1319هـ الموافق 15 يناير 1902م، فكان توحيد أرجاء البلاد على يديه ملحمة، بل ملاحم تاريخية، أدت إلى وضع حجر الأساس لهذه الطفرات التنموية والتقدمية التي شهدتها بلادنا في كل العهود بدءاً من عهد التوحيد، عهد الملك المؤسس - طيب الله ثراه-  ومروراً بعهود ملوك المملكة السابقين، أبناء الملك المؤسس البررة - رحمهم الله جميعاً - ووصولاً إلى هذا العهد الزاهر، عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز - حفظهما الله.

وأوضح معاليه أن الجامعة حريصة على تنوع الفعاليات والبرامج المقدمة احتفالاً باليوم الوطني وتعكس القدرات التي تتمتع بها الجامعة، وتشمل جميع فئات المجتمع، حيث تم إطلاق العديد منها خارج الجامعة، وسيتم أيضاً تقديم برامج متنوعة للطلاب والطالبات داخل الجامعة، وهذا يصب في استراتيجية وخطط الجامعة، والتي تسعى إلى أن تكون منارة علمية تخدم المجتمع وتشارك بفعالية في المناسبات الوطنية.

وفي ختام الاحتفال تم تكريم أبطال الوطن من قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي، ويمثلها قائد مجموعة الدفاع الجوي الثانية بجدة المكلف سعادة اللواء الركن عبدالله بن حسن الرباع القحطاني.

كما تم تكريم الفائزين والفائزات في مسابقات اليوم الوطني، والتي بلغت أكثر من 600 مشاركة طلابية ومسابقة، هي: أفضل تغريدة في حب الوطن، وأفضل صورة تعبر عن الهوية الوطنية، وأفضل مقال عن مملكتنا الحبيبة.

وفي سياق متصل، نظم السكن الجامعي فعاليات الاحتفال باليوم الوطني، وشمل برنامج الحفل المباراة الختامية لبطولة خماسيات كرة القدم، والنشيد الوطني السعودي، وكلمة راعي الحفل، والعرضة السعودي، وقصيدة شعرية، وموروث شعبي حجازي، وموروث شعبي جنوبي.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

********
 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 9/25/2019 3:09:59 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :