الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

شراكة استراتيجية بين جامعة الملك عبدالعزيز والغرفة التجارية الصناعية بجدة

 

 

استقبل معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة سعادة الأستاذ محمد بن يوسف ناغي، يوم الاثنين ٢ /٦ /١٤٤١هـ، بمقر جامعة الملك عبدالعزيز بجدة، حيث تم توقيع اتفاقية تعاون استراتيجي في مجال مواءمة مخرجات التعليم مع سوق العمل، وتأهيل القدرات البشرية بالجامعة لتلبية احتياجات سوق العمل، وتعزيز العلاقة بين الجامعة وقطاعات الأعمال والصناعة المختلفة في محافظة جدة.

 

حضر توقيع الاتفاقية كل من وكيل الجامعة للشؤون التعليمية، ومدير مركز مواءمة مخرجات التعليم مع سوق العمل، ونائبة مدير مركز مواءمة مخرجات التعليم مع سوق العمل بشطر الطالبات، والأمين العام لغرفة جدة، والوفد المصاحب لرئيس مجلس غرفة جدة.

 

 وتهدف الاتفاقية إلى توثيق العلاقة بين الجامعة و"غرفة جدة" في شتى المجالات التعليمية، والتطبيقية، وربطها باحتياجات قطاعات الأعمال، من خلال تبادل الخبرات وتقديم الاستشارات بين الطرفين، وتحفيز القطاع الخاص للاستفادة من القدرات البشرية بالجامعة لسد الفجوة بين القطاعين.

 

وأوضح معالي مدير الجامعة على أهمية هذه الاتفاقية من حيث دعم مجالات التدريب وتوظيف مخرجات الجامعة في قطاعات الأعمال، وذلك ضمن الجهود الاستراتيجية للجامعة لمواءمة مخرجاتها مع سوق العمل وفق رؤية المملكة ٢٠٣٠م.

 

بدوره، بيّن رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية بمحافظة أهمية هذه الاتفاقية في دعم الخطط الاستراتيجية لرؤية المملكة ٢٠٣٠.

 

وفي الختام، أهدى كل من معالي مدير الجامعة ورئيس مجلس إدارة الغرفة الصناعية والتجارية بجدة الدروع التذكارية.

 

 
 

 

 

********

 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 1/28/2020 1:53:26 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :