الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

الجامعة تستضيف اللقاء التعريفي مع رئيس اللجنة الإشرافية لجائزة جدة

 
 

 استضافت الجامعة اللقاء التعريفي لجائزة جدة للإبداع في دورتها الثالثة لعام 1441هـ، يوم الأربعاء 10 /2 /1441هـ بمركز الملك فيصل للمؤتمرات، وشرح رئيس اللجنة الإشرافية لجائزة جدة للإبداع، معالي الأستاذ الدكتور أسامة صادق طيب، للحضور من وكلاء وعمداء وأعضاء وعضوات هيئة التدريس وطلاب وطالبات الجامعة، مجالات الجائزة المختلفة وأهدافها وآليات المشاركة فيها.


وبداية رحب معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، برئيس اللجنة الإشرافية والأعضاء لجائزة الإبداع في جامعة الملك عبدالعزيز، منوها بالدعم الذي تحظاه الجائزة من قبل محافظ جدة، صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز، ومساهمة الجائزة في الحراك الثقافي والتنموي في المحافظة، وإتاحة الفرصة للمبدعين للمشاركة في تنمية محافظة جدة من خلال عدة مجالات، كما تهدف إلى تحفيز المبدعين وتبني مبادراتهم ونشر ثقافة المبادرات بين أطياف المجتمع.


عقب ذلك تم تقديم عرض مرئي عن جائزة جدة للإبداع، وأهدافها، ومجالاتها، وشروط التسجيل بها، والفرص المتاحة لرعايتها من قبل الجهات الحكومية والخاصة.


من جانبه أوضح رئيس اللجنة الإشرافية لجائزة جدة للإبداع أن مجالات الجائزة تتضمن جائزة جدة للإبداع في اللغة العربية (لغة القرآن)، والإبداع الحكومي، والإبداع الأمني، والإبداع المجتمعي للمبادرات غير الربحية، وجائزة جدة لإبداع رواد الأعمال، وإبداع الأفراد. وتم تحديد موعد بدء استلام المبادرات من المشاركين من يوم 8 صفر إلى يوم 7 ربيع الآخر للعام الحالي 1441هـ.


وأشار "الدكتور طيب" إلى أن الجائزة في دورتها الثالثة تم تطويرها بإضافة مجالات جديدة، إلى جانب إطلاق منتدى جائزة جدة للإبداع، والذي ستتاح فيه الفرصة لعرض مبادرات المشاركين على القطاعات العامة والخاصة، حتى يتسنى لتلك الجهات الاطلاع عليها وتبنيها وتطويرها، مؤكدًا على أهمية أن تكون الأعمال المشاركة أعمالًا منفذة وليست مجرد أفكار.


تلى ذلك فتح المجال لجلسة حوارية مع الطلاب والطالبات وأعضاء وعضوات هيئة التدريس والإجابة على أسئلتهم، كما أجاب الضيف على الاستفسارات والأسئلة في وسم #جائزة_جدة_للإبداع.


 
 
 
 

********
 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 10/10/2019 9:38:50 AM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :