الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

مركز الطوارئ والكوارث بالجامعة ينظم فعالية اليوم العالمي للطوارئ

برعاية سعادة وكيلة الجامعة لشطر الطالبات الأستاذة الدكتورة هناء بنت عبدالله النعيم، نظمت وكالة الجامعة للمشاريع ممثّلة في مركز الطوارئ والكوارث لشطر الطالبات صباح يوم الأحد 24/ 2 / 1442هـ فعالية "اليوم العالمي للطوارئ"، الذي عقد عبر منصة بلاك بورد.

وتضمنت الفعالية عقد 4 جلسات علمية، عرضت أفضل الممارسات في مجال الطوارئ والكوارث، ونشر ثقافة التعامل الصحيح مع الطوارئ والكوارث، فضلًا عن وضع الخطط الوقائية اللازمة للتعامل معها. وتعد الفعالية مناسبةً سانحة للتعريف بالتجارب والخبرات في قطاع الطوارئ والكوارث مع تنسيق الجهود وتوحيدها لإدارة الطوارئ والكوارث.

وأكدت سعادة وكيلة الجامعة لشطر الطالبات أ.د. هناء بنت عبدالله النعيم في كلمتها أن اليوم العالمي للكوارث (2020م) يأتي ليكون استكمالاً واستمرارًا لما حصده من نجاح خلال النسخة الأول في العام الماضي، وتحقيقًا لمبدأ الاستدامة المتنامية في مجال تعزيز ثقافة درء المخاطر، وتعميق الوعي الوقائي، مشيرة إلى أن نسخة هذا العام تأتي للاستزادة، وتبادل الخبرات في مجال التأهب للكوارث، والاستعداد لها، والتعافي منها خاصَّةً في ظل الأوضاع الراهنة التي نواجه فيها تحديات جائحة كورونا وتداعياتها عبر حلقات نقاش تستهدفها الفعالية لتسهم بشكل فاعل في خلق الوعي بتعليمات السلامة والوقاية من المخاطر بكل السبل الممكنة داخل وخارج مباني ومرافق الحرم الجامعي.

بدورها بينت نائب مدير مركز الطوارئ والكوارث بشطر الطالبات د. لينا بنت عمر بن صديق، إنَّ التنبؤ الوقائي متطلَب أساسي في عملية إدارة الأزمات والحالات الطارئة التي يصوغها (مركز الطوارئ والكوارث) في إدارته المعتمدة على التنبؤ الإنذاري لكبح المخاطر، ومواجهتها بالاستعداد لها، وتوقعها، والتعامل معها من خلال اعتماده وتركيزه على توعية وتثقيف جميع منسوبي وطلاب الجامعة بتعليمات السلامة، والوقاية من المخاطر بكل السبل الممكنة داخل وخارج مباني ومرافق الحرم الجامعي وذلك تماشيًا مع أهداف التنمية المستدامة لرؤية المملكة (2030م).

********
 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 10/12/2020 11:01:03 AM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :