الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

معالي وزير التعليم يزور مركز جامعة الملك عبدالعزيز وجامعة أكسفورد للذكاء الاصطناعي ويلتقي بالقيادات

 
 
زار معالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، مركز جامعة الملك عبدالعزيز وجامعة أكسفورد للذكاء الاصطناعي في العلاجات الدقيقة بمدينة أكسفورد البريطانية، والتقى معاليه بقيادات المركز  ضمن جدول زياراته لعدد من المؤسسات التعليمية والمراكز البحثية في المملكة المتحدة. 

و كان في استقبال معاليه والوفد المرافق له، البروفيسور تشاس بونترا نائب رئيس جامعة أكسفورد للابتكار وعضو مجلس إدارة المركز وقيادات وباحثي المركز، وقدم عرضاً تعريفياً عن أهداف المركز واستراتيجياته البحثية والابتكارية؛ للاستفادة من أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي في الطب، ثم اطلع معاليه على عدد من برامج المركز التعليمية والتدريبية وورش العمل والتي تركز على تنمية وتطوير القدرات البشرية في تطبيقات الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات الضخمة، وتعلم الآلة في المجالات الطبية والرعاية الصحية. 

وأثنى معالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، على التعاون النوعي بين الجامعتين، وحضّ على التوسع في برامج ومبادرات المركز لتشمل جامعات المملكة في مختلف المناطق.

وخلال برنامج الزيارة أهدى نائب رئيس جامعة أكسفورد البروفيسور تشاس بونترا، معالي الوزير نسخة من التقرير السنوي لمنجزات المركز وخططه المستقبلية، وفي الختام أشاد "البروفيسور تشاس" بالدعم والمتابعة الحثيثة لمعالي رئيس جامعة الملك عبدالعزيز الأستاذ الدكتور عبدالرحمن اليوبي،  لأعمال المركز والتعاون البحثي بين الجامعتين.

الجدير بالذكر أن الزيارة شهدت حضور من جانب أعضاء مجلس مركز جامعة الملك عبدالعزيز وجامعة أكسفورد للذكاء الاصطناعي كل من الدكتور عامر عسيري نائب مدير المركز للتخطيط والاستدامة، والدكتور رامي مساوى نائب مدير المركز للشؤون الأكاديمية والتدريب، والدكتورة أشواق بخاري نائبة مدير المركز للبحث والابتكار.
 
 
 
 
 
 
 

********
 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 5/28/2022 1:34:14 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :