الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

أمير منطقة مكة يكرم "العيسى" بجائزة الاعتدال ..ويضع حجر الأساس لمعهد الأمير خالد الفيصل للاعتدال

 
 

كرَّم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، يوم الأربعاء ٢٩ صفر للعام ١٤٤٠هـ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي رئيس مجلس إدارة هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية، بجائزة الاعتدال لهذا العام ٢٠١٨م في الحفل الذي أُقيم في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات بالجامعة.

وألقى معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، كلمة خلال الحفل، قال فيها: إن الدكتور العيسى استحق هذه الجائزة بجهوده العالمية في إبراز دور السعودية في مجال الاعتدال. فهنيئاً له بالجائزة، وهنيئاً للجائزة بمعاليه.

واستعرض الحفل سيرة الفائز، وجهوده الداعية إلى مكافحة التطرف الفكري، وتعزيز قيم الوسطية والاعتدال المنبثق من التعاليم الدينية السمحة.. فقد أحدث حراكاً إيجابيّاً في الخطاب الإسلامي معتمداً أصالته وثابت هويته، ومنطلقاً منهما إلى مرونة الطرح والاستيعاب الحاضن للجميع المرتكز على عالمية الشريعة ورحمتها.

إضافة إلى محاربته الأفكار المتطرفة بخلفيته العلمية، وخطابه الإسلامي المعتدل، واعتراض رسائل تلك الأفكار عبر كثير من المواقع التي تبوأها.

وعلى هامش الحفل وضع الأمير خالد الفيصل حجر الأساس لمبنى معهد الأمير خالد الفيصل للاعتدال الذي تحول من مركز علمي إلى معهد، وسيطلق قريباً أول برنامج ماجستير في الاعتدال وبعض برامج الدبلوم المهنية للمتخصصين في المجال، ليكمل مسيرة بدأها أمير منطقة مكة المكرمة عام ١٤٣٠هـ عند إنشائه كرسي الاعتدال، ثم تحول لمركز علمي عام ١٤٣٧هـ. 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

********
 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 11/8/2018 2:01:44 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :