الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

معالي رئيس الجامعة يكرم الفائزين والفائزات بجوائز التميز والإبداع في التعليم الإلكتروني بدورتها الخامسة

 

كرم معالي رئيس الجامعة أ.د عبدالرحمن بن عبيد اليوبي الفائزين بجائزة رئيس الجامعة للتميز والإبداع في التعليم الإلكتروني في دورتها الخامسة 1440 /1441هـ، وذلك يوم الثلاثاء 30 /11 /1441هـ، بقاعة مجلس الجامعة  بحضور وكلاء الجامعة، والعمداء وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلبة.

 وأوضح معاليه أن للجامعة الريادة في مجال التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، إذ أنها أتاحت المجال للكثير من الدارسين بهذا النمط من التعليم منذ تأسيسها لعمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد عام 1425هـ، واستطاعت تخريج الآلاف من الدارسين في تخصصات مختلفة، مشيراً إلى أن ما وصلت إليه الجامعة في مجال التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد ما هو إلا ثمرة تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة _أيدها الله_ ودعمها اللامحدود لتطوير التعليم الجامعي ومواكبة التقدم التكنولوجي،  مقدماً خالص الشكر والتقدير لمعالي وزير التعليم على الدعم الكبير الذي تحظى به الجامعة.

وبين معاليه أنّ اكتمال البنية التحتية لأنظمة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد في  الجامعة مكّنها من الانتقال إلى مرحلة التطوير المستمر والتوظيف الفعال للتقنيات الحديثة في التعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد، وفقًا للمعايير المحلية والعالمية للجودة؛ لتواكب الجامعات العالمية والعريقة، وأنه بفضل هذا النظام المتطور تمكنت الجامعة بانسيابية ملحوظة من تجاوز مرحلة جائحة كورونا من غير أن تتعثر مسيرة العملية التعليمية أو جودتها في الجامعة، الأمر الذي مكّن الطلبة والطالبات من إكمال دراستهم وأداء اختباراتهم بكل يسر في بيئة آمنة تضمن التحصيل العلمي الجيد لهم.

وأكد أن الجائزة تعمل على تشجيعِ أعضاء هيئة التدريس في الجامعة، وتنمية فكر الإبداع والابتكار، وبث الروح التنافسية لإثراء العملية التعليمية الإلكترونية، وأنها تكرم المتميزين على إسهاماتهم في مجال التعليم الإلكتروني، إلى جانب تحقيق التكامل بين الكليات والقطاعات التعليمية الجامعية لتحسين مخرجات العملية التعليمية.

بدوره، أعرب سعادة عميد التعلّم الإلكتروني والتعليم عن بُعد د/ هشام بن جميل برديسي عن فخره بما وصلت إليه الجامعة من إنجازات متفردة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، وبين أنّ جائحة كورونا أثبتت متانة البنية التحتية الإلكترونية للجامعة وأن الجامعة استطاعت تجاوز هذه المرحلة بكل ثقة وقدمت خدماتها للأساتذة والطلاب ونقلت خبراتها إلى كثير من الجامعات السعودية.

وقال :"أن جائزة رئيس الجامعة للتميز والإبداع في التعليم الإلكتروني في دورتها الخامسة جاءت لتعزز ما حققته الجامعة من مكتسبات تعليمية وبحثية، وتعضد دورها في نشر مزايا هذا النوع من التعليم وتعزز ثقافته، كما أن الجائزة شهدت إقبالا وتنافسًا كبيرًا"، موجهاً شكره لمعالي رئيس الجامعة ووكيل الجامعة للشؤون التعليمية وعمداء الكليات والعمادات وأعضاء هيئة التدريس على دورهم المساند والحيوي في سبيل تحقيق عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد أهدافها وتجويد مخرجاتها وبرامجها.

وفي ختام الحفل سلّم معالي رئيس الجامعة الجوائز والشهادات التقديرية للفائزين والفائزات بالجائزة في دورتها الحالية، حيث فاز بجائزة فرع الأقسام العلمية قسم تقنية المعلومات بكلية الحاسبات وتقنية المعلومات، في حين فازت كلية الاتصال والإعلام بجائزة فرع الكليات، وفاز عشرة أعضاء من هيئة التدريس بجائزة فرع أعضاء هيئة التدريس، وكرّم معاليه كلية طب الأسنان تكريمًا خاصًا لجهودها المتميزة كأفضل قصة نجاح خلال جائحة كورونا.

..الفائزون بجائزة رئيس الجامعة للتميز والإبداع في التعليم الإلكتروني في دورتها الخامسة 1440 /1441هـ:

1- فرع الأقسام العلمية: فاز قسم تقنية المعلومات بكلية الحاسبات وتقنية المعلومات، وتسلمها رئيس القسم د. مديني عبيد العسافي.

2- فرع الكليات: فازت كلية الاتصال والإعلام، وتسلّم الجائزة عميد الكلية د. شارع بن مزيد البقمي.

3- فرع المقررات الرقمية:

 شطر الطالبات:

1.  د. إكرام يوسف دانش - كلـية العــــلوم - مادة الاحصاء في الكيمياء التحليلية.

2.  د. نجاح محمد يوسف بنجابي - كلية الآداب والعلوم الإنسانية - مادة الثقافة الاسلامية -2-.

3.  د. أروى محمد شكري تركستاني - كلية اﻻقتصاد المنزلي - مادة إدارة خدمات الطعام.

4.  د. تغريد محمد فقيه - كلية العلوم - مادة كيمياء التحليل الحجمي و الوزني.

5.  د. سالمة عوض الغامدي - كلية التمريض - مادة علم الاجتماع في التمريض.

 شطر الطلاب:

1.  د. سعيد محمد ابراهيم بافرج - كلية العلوم الطبية التطبيقية - مادة أخلاقيات المهنة والعناية بالمريض.

2.  د. عبد القادر شيخ العيدروس - كلـية العــــلوم - مادة الحماية الإشعاعية.

3.  د. زهير صالح نتو - كلية طب الأسنان - مادة الإحصاء الحيوي وطرق البحث.

4.  د. نسيم محمد يوسف الرحاحله - كلية اﻻقتصاد والإدارة - مادة إدارة الاستثمار.

5.  د. منصور طلال الأنصاري كلية السياحة - مادة إدارة خدمات الضيافة.

 

4- تكريم كلية طب الأسنان كأفضل قصة نجاح خلال جائحة كورونا، نظير كل مما يلي:

- تنفيذ الاختبارات الإلكترونية النظرية لجميع المواد لطلاب الكلية البالغ عددهم 838 طالب وطالبة.

- اعتماد عملية المراقبة الإلكترونية والتحقق من هوية الممتحن عن بعد من خلال كاميرات.

- نجاح الملتقي السنوي لأبحاث أطباء وطبيبات الامتياز بالكلية، 5 أيام بث أون لين بعدد حضور 1558 ومشاركة 189 طلبة امتياز، 102 ورقة علمية، 73 محكم.


 

 
 
 
 
 

********
 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 7/21/2020 3:10:52 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :