الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

ملتقى سلامة المرضى

ضمن فعاليات ملتقى سلامة المرضى وتحت رعاية سعادة عميد كلية الطب الأستاذ الدكتور محمود بن شاهين الأحول ، أقامت كلية الطب والمستشفى الجامعي بالجامعة بالتنسيق مع إدارة العلاقات العامة بالكلية والمستشفى الملتقى الثامن لأبحاث و مشاريع سلامة المرضى والتي يقوم بإجرائها طلاب وطالبات السنة السادسة بكلية الطب وذلك يوم الأربعاء 2/ 8 /1436هـ الموافق 20/ 5 / 2015م .

حيث يأتي هذا الملتقى ضمن أنشطة كلية الطب المقامة سنوياً وقد عبرت رئيسة الملتقى سعادة الدكتورة عبير بنت أحمد عرب الأستاذة المساعدة في قسم التخدير والعناية المركزة في الجامعة و رئيسة منهج سلامة المرضى في كلمتها الترحيبية بالحضور والطلاب المشاركين بأن هذا الملتقى يحمل الكثير من الإنجازات البحثية و المشاريع الإبداعية والتي تعكس تميز طلاب و طالبات الكلية وابداعاتهم.

وجدير بالذكر أن جامعة الملك عبد العزيز كان لها السبق في إدراج منهج سلامة المرضى ضمن متطلباتها الدراسية حيث بدأت من عام 1432 و احتوى المنهج على محاضرات و ورش عمل و مشاريع تهدف إلى ترسيخ مبدأ سلامة المرضى في نفوس أطباء و طبيبات المستقبل.

كما عبر عميد الكلية ا.د الاحول عن فخره واعتزازه بما يقوم به أبناؤه الطلاب من مشاريع تنهض بمستوى الصحة العامة وسلامة المرضى ووابرز اهمية الدعم لكل من عمل في الملتقى.

تضمن الملتقى ١١ مشروعاً تنافس بها طلاب المرحلة السادسة من كلية الطب والتي لاقت كل الفخر والتشجيع من قبل العميد و لجنة التحكيم والحضورمن وكلاء الكلية واساتذتها والعاملين في المستشفى الجامعي، وقد أشرف على المشاريع نخبة من الأطباء الذين أسهموا في قيادة وإخراج هذه المشاريع بصورة حازت على إعجاب الجميع.

في ختام الملتقى أعلنت المشاريع الفائزة بأعلى نسبة تقييم من قبل لجنة التحكيم، فقد فاز بالمركز الأول مشروع إنشاء نظام لتحويل المرضى المدخنين بالمستشفى الجامعي بالتعاون مع جمعية كفى، وحصل على المركز الثاني مشروع فيديوهات تثقيفية لرواد المستشفى بعدة لغات كما حصل مشروع جنود المقدمة الذي تحدث عن المسعفين بمستشفى الجامعة على المركز الثالث.

 
 
 

********
 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 5/26/2015 10:45:27 AM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :