الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

وكيل الجامعة يرعى فعاليات الاحتفاء باليوم العالمي لمرض السكري

 

برعاية سعادة وكيل الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الله بن مصطفى مهرجي، احتفت الجامعة باليوم العالمي للسكري تحت شعار : "اعمل اليوم لتغيير الغد"، وذلك يوم الأربعاء 13 صفر 1437هـ. بحضور مدير المستشفى الجامعي وكيل كلية الطب الدكتور عمرو الحبشي، ومدير مركز الخدمات الطبية الدكتور أمين كيماوي،  وعدد من منسوبي المركز.

وقد أوضح وكيل الجامعة أن الاحتفاء باليوم العالمي لمرض السكري الذي ينظمه مركز الخدمات الطبية الجامعي بالتعاون مع كلية الطب والمستشفى الجامعي يأتي في إطار مشاركة الجامعة في هذه المناسبة العالمية من خلال تنظيم معارض توعوية، مؤكداً على أهمية التوعية بهذا المرض في المجتمع والتثقيف وطرق العلاج وكيفية التعامل معه، مشيداً بالجهود التي بذلت من أبناء الجامعة المتخصصين في هذا المجال لإعداد هذه الفعاليات التثقيفية والتوعوية التي من شأنها أن تنعكس إيجاباً في تجنب أسباب الإصابة بالمرض لدى الكثيرين.

وأضاف وكيل الجامعة أن المجتمع بات يعاني من انتشار الإصابة بمرض السكري الذي أضحى يمثل هاجساً مقلقاً للمجتمع، وأن الدولة تخصص الملايين لعلاجه، في حين يمكن تجنبه بالوقاية ونشر الوعي بخطورة المرض وأسبابه، مؤكداً أن الجامعة تقوم بهذه الحملات امتداداً لدورها في خدمة المجتمع، وأن الفعاليات التوعوية لا تقتصر على المقر الرئيس فقط وإنما تمتد لتشمل كافة فروع الجامعة وبشطري الطلاب والطالبات. مقدماً جزيل الشكر والتقدير لكل من أسهم في إنجاح هذا المعرض والفعاليات المصاحبة له، ولإدارة مركز الخدمات الطبية وكلية الطب والمستشفى الجامعي على ما يقدمونه للمراجعين من خدمات عالية المستوى.

يذكر أن الفعاليات تتضمن معرضاً تثقيفياً ينظمه قسم التمريض ممثلاً في قسم وحدة التثقيف الصحي وإرشاد مرضى السكري بمركز الخدمات الطبية الجامعي، تهدف إلى التوعية بخطورة مرض السكري وكيفية التعايش معه، ودرء مخاطره، كما تتضمن الفعاليات مسابقات ترفيهية لترسيخ بعض المفاهيم المتعلقة بمرض السكري.

 
 
 
 
 

********
 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 11/25/2015 2:22:10 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :