الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

نورا محمد صالح حسن عيد


مرحبا بكم في موقعي الشخصي

الدكتورة / نورا محمد صالح عيد

 أستاذ مشارك في قسم التغذية الإكلينكية ، كلية العلوم الطبية التطبيقية

ما يلي بعض الاقتباسات التي أحبها و أؤمن بها 

Me mentor said, "LET'S GO DO IT", not "YOU GO DO IT". How powerful when someone says "LET'S" by Jim Rhon

The key to being a good mentor is to help people become  more of who they already are - Not to make them more like you by Suzi Orman     

A mentor is someone who allows you to see the hope inside yourself by Oprah Winfrey

نهديكم أطيب التحية و التقدير و ما يلي نبذة عامة عن خبرتي العلمية و البحثية و المهنية 

أعمل الآن كعضو هيئة تدريس في قسم التغذية الإكلينيكية بكلية العلوم الطبية التطبيقية و مسؤولياتي الأكاديمية تتضمن تدريس عدة مواد لطالبات البكالوريوس في التغذية الإكلينيكية و مشاركة في مادة طرق بحث لطالبات ماجستير المختبرات الطبية و بالإضافة الى الإشراف على مشاريعهم  البحثية.  و لمزيد من التفاصيل حول المقالات العلمية التي تم نشرها للآن و اهتماماتي البحثية ، أرجو زيارة حساباتي التالية :

ORCID account:https://orcid.org/0000-0002-1964-0353

Web of Science Researchaccount; https://publons.com/researcher/3839193/noura-eid

قمت أيضاً بمهام رئيسة القسم من عام ٢٠١٨-٢٠٢٠ حيث اكتسبت خبرة كبيره في مجال الجودة و الاعتماد الأكاديمي. بدأت خبرتي في مجال الجودة الأكاديمية منذ بداية تعييني في عام ٢٠١٤ و ذلك لخبرتي في مجال التعليم و التعليم كزميل مشارك في التعليم العالي في الولايات المتحدة التابعة لأكاديمية التعليم العالي، بريطانيا ٢٠١٤ و عليه تم تكليفي من قبل الكلية رئيسة لوحدة تطوير الأنظمة الأكاديمية و التعليمية و تم تكليفي من قبل القسم رئيسة لوحدة الإعتماد الأكاديمي و الجودة و عليه اكتسبت خبرة أكبر. و بعد تكليفي برئاسة القسم تم تكليفي بمهام منسقة نظام تقويم و ضمان جودة الأداء الجامعي  بالقسم الى الوقت الحالي  تحت إشراف وكالة الكلية للتطوير و عليه نقوم بمتابعة الممارسات الأكاديمية و ضمان تحقيقها و توثيقها بشكل مستمر طوال العام الدراسي لنتمكن من قياسها في آخر كل عام دراسي. و بالإضافة أقوم بخدمة الجامعة في مجال التطوير الأكاديمي عن طريق تعاوني مع مركز تطوير التعليم الجامعي، حيث أقوم بالإشراف على التوجيه الأكاديمي لجميع متدربي دبلوم المعلم الجامعي و تقييم  ملفات الإنجاز كوني عضو في اللجنة التنفيذية الخاصة بدبلوم المعلم الجامعي .

و بالإضافة أقوم بتفعيل مبادرات لخدمة المجتمع و التطوع بداخل الجامعة و خارجها:

 بداخل الجامعة  أقوم بإدارة مبادرة تم تدشينها في بداية عام 2020 برعاية وكالة شطر الطالبات  و بالتعاون مع قسم التغذية الإكلينيكية و مركز الخدمات الطبية الجامعي  حيث نقوم بدعم منسوبات الجامعة و طالباتها لتحسين جودة الحياة الى حياة أكثر صحة و سعادة عن طريق تقديم استشارات في التغذية و الصحة و جودة الحياة و نقوم أيضاً بتقديم دورات تثقيفية لدعم الفئة المستهدفة. و بالإضافة الى ادارة المبادرة، أشارك أيضاٍ في تقديم استشارات بالعيادة حيث  أقوم بممارسة التدريب الصحي  في التغذية التكاملية حيث حصلت على رخصة مدربة في الصحة التكاملية من معهد التغذية التكاملية، بولاية نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية  في عام ٢٠١٨.

و بالنسبة الى خدمتي و تطوعي خارج المجتمع الجامعي ، أقوم بتقديم دورات وورش عمل توعوية في مجال التغذية و الصحة و جودة الحياة تحت مبادرة Eat in Work out وهدف المبادرة الأساسي هو تحسين عادات الغذاء و نمط الحياة الى حياة أكثر صحة و سعادة. و لمزيد من المعلومات حول هذه المبادرة زيارة حسابي في الإنستجرام تحت عنوان Eat_in_Work_out

أسعى دائماً الى استمرارية التواصل مع جميع زملائي اللذين شاركوني مراحل الدراسة و العمل و النجاح طيلة السنوات السابقة حول العالم و أود أيضاً مقابلة  المزيد من الزملاء في مجالي العلمي و المهني و البحثي  لمشاركة مزيد من فرص التعاون عن طريق حساباتي التالية:

Twitter: NouraMSEid1

LinkedIn: NouraEid

تحياتي و تقديري

د نورا محمد صالح عيد