خدمات قسم تطوير الادارة الالكترونية
|
و هي تصميم انسياب حركة العمل للوثائق بين قطاعات الجامعة المختلفة بشكل آلي سواء كانت بشكل تتابعي أو متوازي بما في ذلك مهام الموظفين و من ينوب عنهم و بإدراج التوقيع الإلكتروني، كُلٌّ حسب الصلاحيات الممنوحة له، و وفق القواعد الإدارية و اللوائح المعمول بها بالجامعة و ما ينتج عنه من تقليل كبير من عامل الخطأ البشري في إنجاز المعاملات. و المشاريع التي تسعى الجامعة لتطبيقها في هذا المجال هي كالتالي:
|
الإدارة الإلكترونية للوثائق (Workflow): |
1 |
وهي تصميم الأسلوب الذي سوف يتبع في حفظ الأنواع المتعددة للوثائق و فهرستها و دراسة معدلات استرجاعها. والمشاريع التي تسعى الجامعة لتطبيقها في هذا المجال هي كالتالي: أ- مشروع مركزية أرشفة المعاملات للإدارة العامة و الإدارة العليا و قطاعات الجامعة. ب- أرشفة ملفات منسوبي الجامعة. |
الأرشفة الإلكترونية (Archiving): |
2 |
وهي خدمات تقدم لمنسوبي الجامعة من خلال برنامج ODUS على الانترنت و هي كالتالي:
-
طباعة الإفادة.
-
الاستعلام عن العهد.
-
الإستعلام عن الرواتب التي سبق صرفها.
-
الإستعلام عن أرصدة الإجازات للموظفين.
-
الإستعلام عن القرارات الصادرة للموظف.
-
تحديث و تعديل بيانات الموظف. |
الخدمات الإلكترونية : |
3 |
وهو نظام جديد تم تطبيقه مع بداية العام الهجري 1423هـ و هو يعني بتنظيم المعاملات الصادرة و الواردة (داخلي و خارجي و سري) بين قطاعات الجامعة المختلفة (بنين و بنات) إضافة إلى القرارات الإدارية و البريد، كما يعني بتنظيم المعاملات بين الجامعة و الجهات الخارجية و يتميز بما يلي:
-
يستخدم النظام رقم وحيد للمعاملة على مستوى الجامعة بحيث تبدأ المعاملة و تنتهي بنفس الرقم.
-
السهولة في تتبع خط سير المعاملة و ما تم بها.
-
تقليص الكم الهائل من أرقام الصادر و الوارد على المعاملة الواحدة.
-
التسديد التلقائي للمعاملات
-
وفرة الإستعلامات و الإحصاءات و التقارير بالنظام. |
الإتصالات الإدارية: |
4 |
و أخيرا تم مؤخرا تطبيق إرسال التعاميم و القرارات الإدارية لمنسوبي الجامعة من خلال الإنترنت من "موقع الجامعة" (Paperless)
|