اهداف قسم تطوير الادارة الالكترونية
|
يهدف القسم للاستفادة من البنية التحتية لشبكة الحاسبات الآلية بالجامعة و كذا الامكانات التقنية و الفنية و تسخيرها في تطوير أنظمة الجامعة إلكترونيا و يحمل رسالة التحول من الإدارة التقليدية و التي تعتمد على المعاملات الورقية و تداولها يدويا إلى الإدارة الإلكترونية و التي تستخدم التقنيات الحديثة في عمليات تداول و أرشفة و تأمين المعاملات و يهدف إلى تقديم الخدمات الإدارية لمنسوبي الجامعة عبر شبكة الانترنت و إعادة هندسة الإجراءات الإدارية و ذلك من أجل الإستخدام الأمثل للطاقات البشرية و ذلك بتطوير و تبسيط خطوات العمل الإدارية بالأنظمة و خفض تداول المعاملات الورقية من ملفات و وثائق إلى أقل حد ممكن، و التي تمثل عبئا سواء في أرشفتها أو توفير أماكن خاصة بأرشفتها و فهرستها أو في البحث عنها و استعادتها بالطرق اليدوية و ما تحتويه من معلومات مكررة و نُسخ متعددة منها و مخزنة في أماكن مختلفة و غير ذلك، و ذلك بالتعاون مع قطاعات الجامعة المختلفة. كما أنه سوف يقوم القسم بتطوير الأنظمة التالية و هي كمايلي:
-
قرار التعيين
-
تعويض إركاب
-
تعيين مناقلة
-
مناقشة رسائل
-
إقامة فصل صيفي
-
تسوية وضع أكاديمي
-
نظام الساعات
-
قرار إعارة/ندب
-
قرار جزاء
-
المسابقات الوظيفية
-
قرار انتداب
-
طلب الشراء (المشتريات)
-
المباشرات
-
قرار تكليف
-
قرار علاوة استثنائية
-
محاضرات إضافية
-
قرار ابتعاث
-
خارج دوام
-
محاضرات إضافية
-
بدل كتب و طباعة
-
بيان الخدمة
-
برنامج إخلاء الطرف
-
قرار تجديد العقد للمتعاقدين
-
قرار طي قيد
نظام الإتصالات الإدارية و الإدارة الإلكترونية(Paperless)
و يشمل التحول من تداول المعاملات الورقية يدويا إلى معاملات إلكترونية من خلال الحاسب الآلي وفقا لأنواع الوثائق التالية:
-
وثائق ضوئية (Scanner)
-
نموذج إلكتروني (eForm)
-
ملفات حاسب آلي من أنواع (Word, Excel, PowerPoint) ............. الخ.
-
البوابة الإلكترونية بالجامعة
-
حفظ الوثائق مركزيا
-
تقديم خدمات إلكترونية للطلاب و المنسوبين
-
عن طريق الهاتف الثابت و الجوال
-
أرشفة ملفات موظفي الجامعة و المستشفى الجامعي
-
محاضر الأقسام والكليات و مجلس الجامعة
-
تحديث البيانات الشخصية لشؤون الموظفين بواسطة الموظف نفسه و من خلال الشبكة
-
برنامج الخطة الخمسية للجامعة
-
طباعة الإفادة
|