الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

معالي رئيس الجامعة يرعى حفل الاحتفاء باليوم الوطني الـ 90

 
 
رعى معالي رئيس الجامعة  الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي صباح يوم الأحد 10 صفر 1442هـ فعاليات حفل احتفاء الجامعة باليوم الوطني الـ 90، وانطلاق الأنشطة الطلابية للعام الدراسي الجديد، تحت شعار "وطني همم .. أمجادنا قمم"، وذلك عبر برنامج الزووم.
 

وشهد الحفل حضور مساعد وزير الصحة والوكيل المساعد لشؤون المستشفيات والمتحدث الرسمي لوزارة الصحة سعادة الدكتور محمد بن خالد العبد العالي وذلك من خلال برنامج زووم، ومدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور مشعل بن مسفر السيالي، ووكيل الجامعة للدراسات العليا الأستاذ الدكتور يوسف التركي، ووكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي الأستاذ الدكتور توفيق الخيال، ووكيل الجامعة للشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور عبدالمنعم بن عبدالسلام الحياني، ووكيل الجامعة للتطوير الأستاذ الدكتور عبدالرحمن الطلحي، وسعادة عمداء الكليات.
 

وبدأ الحفل بآيات من الذكر الكريم، بعد ذلك عرض فلم مرئي بعنوان "فلم رسائل في حب الوطن"، وقدمت الطالبة وفاء سالم الغامدي الفائزة بجائزة مسابقة شاعرة الجامعة العام الماضي، قصيدة بعنوان "عهد الوفاء"، وقدم طلاب نادي المسرح فلم تمثيلي بعنوان "فخر الوطن" سلطوا من خلاله الضوء على الجهود المتميزة للقطاع الصحي بالسعودية خلال فترة جائحة كورونا.
 

واستعرض عميد شؤون الطلاب الدكتور مسعود بن محمد القحطاني جهود قطاعات الجامعة في الاحتفال باليوم الوطني الـ90، حيث تم إنشاء منصة إلكترونية تشمل جميع مشاركات الكليات والعمادات والمعاهد والمنسوبين والطلاب والطالبات بمناسبة اليوم الوطني، شهدت مشاركات متنوعة وبلغ عدد المشاركين في المسابقات 3000 طالب وطالبة، فيما بلغ عدد الفيديوهات والمسابقات والدورات التدريبية والأعمال الفنية 329 مشاركة.
 

وأكد معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، خلال الكلمة التي ألقاها في الحفل على أن الاحتفال باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية احتفالا بمعاني التوحيد التي رسّخها الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله - منذ توحيد المملكة التي تعد ملحمة تاريخية نتج عنها وضع حجر الأساس لهذه الطفرات التنموية والتقدمية التي شهدتها بلادنا وسار على نهجه أبنائه الملوك، ووصولاً إلى هذا العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله -.
 

وأوضح معاليه، أن جامعة الملك عبدالعزيز تحتفي بهذه المناسبة الوطنية الغالية وتضع نصب أعينها رؤية المملكة 2030 التي وصفها ولاة الأمر -حفظهم الله- خارطة طريق واضحة للعالم وللمملكة من خلال خطط استراتيجية لكل القطاعات والمجالات من أجل الوصول في تلك السنة إلى غايات عظمى ومقاصد سامية وأهداف جوهرية تضع المملكة على خارطة الدول العالمية ذات التأثير الفعال في كل الأمور الدولية.
 

من جانبه هنأ مساعد وزير الصحة والوكيل المساعد للشؤون المستشفيات والمتحدث الرسمي لوزارة الصحة سعادة الدكتور محمد بن خالد العبد العالي، القيادة الرشيدة والشعب السعودي بمناسبة اليوم الوطني الـ90 وعرج على الجهود التي بذلتها وزارة الصحة خلال فترة جائحة كورونا.
 

بعد ذلك كرم معالي رئيس الجامعة القطاعات الطبية بالجامعة. 
 

ختاماً دشن معاليه الأنشطة الطلابية للعام الدراسي الجديد، تحت شعار "وطني همم .. أمجادنا قمم".


 
 
 

********
 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 9/27/2020 8:44:51 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :