الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

معالي رئيس الجامعة يرعى الحفل الختامي لمركز الإبداع وريادة الأعمال وإطلاق الشركات الناشئة والمشاريع الريادية

 
 

 رعى معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي الحفل الختامي لمركز الإبداع وريادة الأعمال وإطلاق الشركات الناشئة والمشاريع الريادية مساء يوم الاثنين 15 /11 /1441هـ، بحضور وكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي الأستاذ الدكتور توفيق بن عبدالمحسن الخيال، وعميد كلية المجتمع الدكتور أحمد العبدالوهاب.


وبداية شاهد الحضور عبر منصة "زووم" عرضاَ وثائقياً عن مركز الإبداع وريادة الأعمال، وأبرز الجهود والأعمال والنشاطات التي تم تنفيذها واستفاد قرابة (3500) شاب وشابة خلال عام واحد.


وأوضح معالي رئيس الجامعة على أهمية مواصلة الجهود المباركة لدعم فئة الشباب وتمكينهم من تحويل أفكارهم لمشروعات منتجة تفيد وطنهم وتدعم اقتصاده، مشيراً إلى أن الجامعة لن تألوا جهداً في سبيل تحقيق أبناء الوطن وبناته تطلعاتهم وبناء مستقبلهم، وأن البرامج التي يتم إطلاقها ويتم فيها تمكين الشباب هي إحدى البرامج والمكتسبات التي تقدمها الجامعة، لمساعدة رواد الأعمال على التخطيط والتنظيم لمشاريعهم التجارية ضمن بيئة أعمال تساعدهم على دخول السوق بشكل احترافي من خلال مجموعة من الباحثين والاستشاريين والمتخصصين.


وأضاف أن تلك الجهود هي جزء من المساهمة في بناء الاقتصاد المعرفي الذي يستند إلى مبادرات رؤية المملكة الطموحة، ومع هذه الظروف الاستثنائية إلا أن جميع الأطراف التزمت بأدوارها المناطة بها، حتى أثمرت تلك الأعمال في دعم الشركات والمشاريع الخاصة لهؤلاء الشباب الواعد من خلال مركز الإبداع وريادة الأعمال، وختاماً نفتخر جميعاً بما قدمه أبنائنا وبناتنا من نماذج ومشروعات تستحق الدعم والرعاية، والشكر موصول للقيادة الرشيدة في بلادنا المباركة على دعمها ووقوفها مع أبنائها.
 من جانبه، بيّن وكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي أن مركز الإبداع وريادة الأعمال يعمل على تقديم نموذج متكامل يشمل جهود توعية طلاب وطالبات الجامعة بريادة الأعمال ودعم ورعاية المبدعين، واحتضان المشروعات ذات القيم العلمية والاقتصادية، وتسريع أعمال الشركات الناشئة، وذلك عن طريق ذراعي المركز المتمثلين في حاضنات الأعمال ومسرعة الأعمال .


ولفت إلى أن مركز الإبداع قدّم خلال الفترة الماضية العديد من الخدمات ومجموعة من الدورات التدريبية والمحاضرات استفاد منها أكثر من (3500) من الشباب والشابات، فيما تقدم لمسرعة الأعمال خلال الفترة الماضية (150) مشروعاً، تم قبول (50) مشروعاً في معسكر التدريب، بينما تم قبول (17) شركة ناشئة.


وأعقب ذلك، تم تكريم الفائزين بجوائز معالي رئيس الجامعة لريادة الأعمال، ثم استعرضت الشركات الناشئة والمشاريع الريادية أفكارها ونشاطاتها وطموحاتها التوسعية مستقبلاً.


 
 
 

********
 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 7/7/2020 12:10:50 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :