الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

اختتام فعاليات معرض "صنع بيدي" بـ 23 ألف زائر وزائرة

 

اختتمت فعاليات معرض "صنع بيدي" للمشاريع الصغيرة في دورته ١٤، والذي نظمته عمادة شؤون الطلاب لأنشطة الطالبات بالجامعة، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز "محافظ جدة"، في مساء يوم الخميس الموافق ٢٦/ ٦ / ١٤٤١هـ، وبلغ عدد زوار المعرض أكثر من ٢٣ ألفًا، كما قارب إجمالي دخل مبيعات المشروعات الصغيرة للطالبات المشاركات لـ٦٠٠ ألف ريال.

 

 وتضمن المعرض لهذا العام الكثير من الفعاليات، إذ شهد تنظيم ثلاث مسابقات على مستوى جامعات وكليات مدينة جدة (مسابقة أجمل صوت بالتلاوة، والمسابقة الثقافية، ومسابقة الشطرنج). كما احتضن مركز الملك فيصل للمؤتمرات يوم الاثنين الموافق 24/ 6/ 1441هـ وعلى مدار يومين، لقاء وكيلات عمادات شؤون الطالبات بجامعات المملكة العربية السعودية الحكومية والخاصة، تحت عنوان: "دور عمادات شؤون الطلاب بالمملكة في استثمار رأس المال المهاري وتحسين جودة الحياة لدى الطالبات"، وعقد الاجتماع الأول للمجلس الاستشاري لشطر الطالبات.

 

 كما تميز المعرض في نسخة العام الحالي بحضور مختلف الشرائح، للتعرف على المشروعات والمعروضات المتواجدة، إذ حضر المعرض طالبات المدارس والجامعات المختلفة، وسيدات الأعمال، والمستثمرين، وغيرهم من المهتمين.

 

واحتوى المعرض على عدة أقسام متخصصة، تجاوزت أعمالها الـ ١٠٠ مشروع، تم تأهيلهم بتوفير برنامج خاص بالتعاون مع منصة "دروب". وتنوعت الأقسام في المعرض بين قسم الأزياء والمجوهرات، وقسم المطبوعات والجرافيك والإنيميشن، وقسم التغذية والضيافة، وقسم الحفلات والتصوير، وقسم الفنون، وقسم الهدايا والأعمال اليدوية، وأخيرًا قسم الحج والعمرة.

 

 وتم تنظيم مسابقة المشاريع الأكثر تميزًا بين الكليات، تحت شعار "تعزيز السياحة الوطنية" تماشيًا مع رؤية المملكة ٢٠٣٠، حيث تم تقييم المشاريع خلال فترة المعرض من قبل لجنة تحكيم تضم نخبه من المختصين.

 

وأوضحت وكيلة عمادة شؤون الطلاب لأنشطة الطالبات الدكتورة أروى بنت حسني عرب، أن دور المركز يأتي انطلاقاً من استثمار رأس المال الفكري والبشري من فئة الشباب، ومحاربة البطالة، ودفع عجلة الإنتاج المحلي، وتفعيل دور المرأة في عملية التنمية المجتمعية، وذلك تماشيًا مع رؤية ٢٠٣٠.

 

ومن جهتها أكدت مديرة المركز الأستاذة عهود مطر، أن معرض "صنع بيدي" هو أحد برامج المركز، والذي يعد مركزًا متكاملاً يسعى لاستثمار طاقات الطلاب والطالبات ومساعدتهم على تطوير أفكارهم، ووضعها في صورة مشروع استثماري. كما يدعم المركز المشاركين لتسهيل التواصل الفعال مع الجهات التي تقدم الدعم للطالبات وتمد يد العون لهن، وذلك لزيادة فرص التسويق، والتعريف بهن وبمشاريعهن بشكل أوسع، والوصول بمنتجاتهن إلى السوق المحلية، ومن ثم العالمية بإذن الله.

********
 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 2/24/2020 2:22:11 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :